بولندا تتهم بيلاروسيا بانتهاك الحدود - الإيطالية نيوز

بولندا تتهم بيلاروسيا بانتهاك الحدود


 الإيطالية نيوز، الخميس 4 نوفمبر 2021 - اتهمت بولندا بيلاروسيا يوم الأربعاء، 3 نوفمبر، بتنظيم توغل مسلح عبر الحدود واستدعت مسؤول الشؤون البيلاروسية، «ألكسندر تشيسنوفسكي»، للاحتجاج على تصرفات مينسك، التي عرفتها بأنها عوامل أخرى تؤدي الى تفاقم أزمة الهجرة طويلة الأمد بين البلدين الجارين.


 وأعلنت وزارة الخارجية البولندية، في اليوم الأربعاء نفسه، من خلال بيان رسمي، أنها استدعت القائم بالأعمال البيلاروسي للوزارة لمناقشة آخر المستجدات.



 علاوة على ذلك، ندد نائب وزير الخارجية البولندي، «بيوتر فوارزيك»، بانتهاك حدود الدولة، مؤكدا أن الإجراءات التي اتخذتها السلطات البيلاروسية، في الأسابيع الأخيرة، تهدف إلى إثارة "تصعيد متعمد". ثم كرر «فوارزيك» أن وارسو تعتبر مثل هذه الأعمال "غير مقبولة"، وبالتالي، "لن يتم التسامح معها".


 أخيرًا، حثت الإدارة البولندية الجانب البيلاروسي على تقديم مزيد من التفاصيل لشرح أسباب الحادث الذي وقع في الليلة بين 1 و 2 نوفمبر. في ذلك التاريخ، شجبت سلطات الحدود البولندية دخول حرس الحدود البيلاروسيين المسلحين إلى البلاد.


وشدد نائب وزير الخارجية البولندي على أن "بولندا والمجتمع الأوروبي الأطلسي سيعارضان باستمرار الهجرة غير الشرعية المنظَّمة من مينسك".