ألمانيا: العثور على دبلوماسي روسي ميتا خارج سفارة موسكو في برلين - الإيطالية نيوز

ألمانيا: العثور على دبلوماسي روسي ميتا خارج سفارة موسكو في برلين


الإيطالية نيوز، الجمعة 5 نوفمبر 2021 - نشرت صحيفة "دير شبيغل" الألمانية، اليوم الجمعة، نبأ وفاة دبلوماسي روسي من سفارة موسكو في برلين، عُثر عليه ميتا في 19 أكتوبر خارج مقر البعثة الدبلوماسية.



كان الرجل البالغ من العمر 35 عامًا قد سقط من طابق مرتفع بمبنى السفارة الروسية وفارق الحياة على الرصيف أدناه. ومع ذلك، فإن ديناميات الحادث ليست مفهومة بالكامل بعد.


ووصفت السفارة الروسية وفاة الدبلوماسي بأنها "حادث مأساوي"، ولم تعلّق عليها "لأسباب أخلاقية".


وبحسب مصادر المخابرات الألمانية التي اتصلت بـ "دير شبيغل"، فقد تم التعرف على الرجل وهو «كيريل زالو»، شغل منصب السكرتير الثاني في السفارة، على الرغم من أنه، وفقًا لرجال الأمن، يمكن أن يكون في الواقع ضابطًا في جهاز الأمن الفيدرالي لروسيا الاتحادية له علاقات بمسؤولين كبار في المخابرات الروسية. الشكوك المتزايدة هي حقيقة أن الشاب البالغ من العمر 35 عامًا هو نجل الفريق «ألكسيج زالو»، رئيس مكتب حماية النظام الدستوري في جهاز الأمن الفيدرالي لروسيا الاتحادية، وهي إدارة معروفة بأنشطتها المزعومة تهدف إلى القضاء على الروس المعارضين.


وبخصوص المعلومات التي نشرتها "دير شبيغل"، علّقت السفارة الروسية في برلين: "إن التكهنات التي ظهرت في العديد من وسائل الإعلام الغربية حول وفاة الدبلوماسي خاطئة تمامًا".