أفغانستان: استشهاد ما لا يقل عن 3 أشخاص بانفجار في مسجد خلال صلاة الجمعة - الإيطالية نيوز

أفغانستان: استشهاد ما لا يقل عن 3 أشخاص بانفجار في مسجد خلال صلاة الجمعة

 الإيطالية نيوز، الجمعة 12 نوفمبر 2021 - وقع انفجار في مسجد في منطقة "سبين غار"، بإقليم "ننكرهار" الشرقي، خلال صلاة الجمعة اليوم. في الوقت الحالي، هناك ما لا يقل عن 3 قتلى و 15 جريحًا.


قُتل ثلاثة أشخاص على الأقل، لكن لم يتسن التحقق من عدد القتلى بشكل مستقل، بحسب قناة الجزيرة الإنجليزية، التي نقلت عن وكالة الأنباء الفرنسية ومصادر داخل مستشفى محلي.


قال أحد الشهود إن الإمام الذي أدى الصلاة أصيب أيضا في الانفجار الذي يبدو أنه وقع في جواره.  وأضاف شاهد آخر أن القنبلة ربما كانت مخبأة في أحد مكبرات الصوت التي يبث منها الأذان.


وأكد المتحدث الإقليمي باسم حكومة طالبان «قاري حنيف» وقوع الانفجار، لكنه لم يذكر تفاصيل أخرى.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن هذا الهجوم حتى الآن. لكن، في 19 سبتمبر، أعلن الفرع الأفغاني لتنظيم داعش مسؤوليته عن سلسلة اعتداءات نُفِّذت في نفس مقاطعة "ننجرهار"، عبر اتصال عبر قناة تلغرام" التابعة لوكالة أنباء أعماق.


 وأفادت الرسالة بمقتل وجرح 35 من أعضاء طالبان في أعقاب هجمات 18 و 19 سبتمبر. وأعلن التنظيم الأفغاني التابع لتنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم على أكبر مستشفى عسكري في أفغانستان في كابول ، والذي وقع في 2 نوفمبر. بالإضافة إلى ذلك، في 15 أكتوبر، نفذ تنظيم داعش في خراسان هجوما انتحاريا على مسجد شيعي في مدينة قندهار الجنوبية، خلف ما لا يقل عن 47 قتيلا. ووقع ذلك بعد أسبوع من انفجار آخر قامت به المجموعة ذاتها، تسبب في مقتل 46 مدنيا آخرين في مسجد شيعي في مدينة "قندز"، شمال شرق البلاد، خلال صلاة الجمعة 8 أكتوبر.