على حدود بيلاروسيا وبولندا: "رضيع يفارق الحياة، كان عمره سنة واحدة. لم يمت..ولكن قتل" - الإيطالية نيوز

على حدود بيلاروسيا وبولندا: "رضيع يفارق الحياة، كان عمره سنة واحدة. لم يمت..ولكن قتل"

  الإيطالية نيوز، الجمعة 19 نوفمبر 2021 - "... يجب أن يتمتع كل طفل بنفس الحقوق وأن يعيش في مأمن من التمييز والترهيب من أي نوع."

يدعم الاتحاد الأوروبي التعليم في نحو 100 دولة حول العالم، ويعمل مع الدول الشريكة لتقليل تأثير الوباء وتسهيل العودة الآمنة إلى المدرسة. ولإعادة البناء بشكل أفضل، ستزيد المفوضية الأوروبية بشكل كبير من استثماراتها في التعليم في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي وآسيا والمحيط الهادئ، إلى أكثر من 6 مليار يورو بحلول عام 2027. وسيكون الهدف هو دعم البلدان الشريكة لتعزيز أنظمتهم التعليمية لتوفير تعليم جيد شامل ومنصف للجميع.


دعت رئيسة المفوضية الأوروبية، «أورسولا فون دير لاين» (Ursula von der Leyen)، إلى إعلان عام 2022 السنة الأوروبية للشباب، لدعم الأطفال والشباب والتفاعل معهم ولضمان أن تكون اهتماماتهم واحتياجاتهم في صميم القرار- عملية صنع الاتحاد الأوروبي". ...


ما ورد أعلاه عبارة عن مقطع من الإعلان الصادر اليوم الجمعة 19 نوفمبر عن مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، «جوزيب بوريل» (Josep Borrell)، بمناسبة اليوم العالمي للطفل الذي يحتفل به في 20 نوفمبر.


قبل ذلك بساعات قليلة، كان طفل يبلغ من العمر أكثر من عام بقليل مات من الجوع والبرد في بيلاروسيا، على الحدود مع بولندا. حدود محمية بالأسلاك الشائكة وصنابير إطفاء الحرائق لقوات الأمن البولندية التي أطلقت، بأقصى ضغط، المياه المتجمدة على بضع مئات من الأشخاص اليائسين الذين استخدمهم الرئيس «لوكاشينكو» كسلاح ابتزاز. لذلك، رفضت بولندا، وهي جزء من الاتحاد الأوروبي، وتركت الناس يموتون الذين كانوا بحاجة إلى المساعدة فقط.


بما أن بولندا، موطن البابا البولندي «يوحنا بولس الثاني» و«مادونا تشيستوخوفا»، هي جزء من الاتحاد الأوروبي، لم يفعل شيئًا لمنع وفاة ذلك الطفل.


لحسن الحظ، تم حل الوضع على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا تدريجياً في الساعات القليلة الماضية، بعد المحادثات المكثفة بين «أنجيلا ميركل» و«ألكسندر لوكاشينكو»، والتي لن يكون «بوتين» بالتأكيد غريباً عنها.


وهكذا، فإن ألفي مهاجر كانوا قد خيموا في السابق في البرد يقيمون الآن في مبنى بالقرب من الحدود حيث يتلقون الطعام والبطانيات والملابس. علاوة على ذلك، بدأت أول عملية إعادة للمهاجرين إلى بلدانهم الأصلية التي "استدرجوا" منها من بيلاروسيا بوعد بالدخول الآمن إلى أوروبا.