هجرة: بعد رفض مالطا، إيطاليا تسمح لسفينة إنقاذ ألمانية بإنزال 800 شخص في تراباني (فيديو) - الإيطالية نيوز

هجرة: بعد رفض مالطا، إيطاليا تسمح لسفينة إنقاذ ألمانية بإنزال 800 شخص في تراباني (فيديو)

الإيطالية نيوز، الأحد 7 نوفمبر 2021 ـ أعطت وزارة الداخلية الإيطالية الضوء الأخضر  لسفينة "سي آي 4"، التابعة للمنظمة غير الحكومية الألمانية، الرسو في ميناء تراباني، وهي مدينة في غرب صقلية، يوم الأحد 7 نوفمبر، و بالتالي السماح بإنزال 800 مهاجر كانوا على متن سفينة الإنقاذ لعدة أيام.


وكانت وزارة الداخلية وافقت على النزول في اليوم السابق، السبت 6 نوفمبر، بعد أن تلقت السفينة مساعدات إنسانية عاجلة، بما في ذلك الغذاء والبطانيات والأدوية والمياه، من سفينة Rise Above التابعة لمنظمة Mission Lifeline غير الحكومية.


وقالت الدكتورة «كريستين وينكلمان» (Christine Winkelmann)، ورئيسة منظمة الأطباء الألمان التي تدير أيضًا المنظمة غير الحكومية الألمانية "سي آي"،  يجب أن يحصل هؤلاء الأشخاص على العلاج الطبي على اليابسة في أسرع وقت ممكن. وإنه نظرًا لخطورة الأمر، يجب ألا تحدث أي مشاكل".

 كانت السفينة "سي آي 4" تقل بالفعل ما يقرب من 400 شخص، تم إنقاذهم في البحر خلال عملية أخرى عندما جرت يوم الخميس 4 نوفمبر لإنقاذ 400 مهاجر آخر في محنة كانوا على متن قارب خشبي في مياه البحث والإنقاذ ( SAR) من مالطا. في الوقت الحالي، هناك أكثر من 800 شخص على متن السفينة، بما في ذلك أكثر من 200 قاصر، ليتم إضافتهم إلى 5 نساء حوامل.


 جاء الاكتظاظ على متن  السفينة نتيجة سبع عمليات إنقاذ مختلفة جرت في وسط البحر الأبيض المتوسط ​​في الأيام الأخيرة في كل من المنطقة الإدارية الخاصة المالطية وفي المنطقة الإدارية الخاصة الليبية.


وهناك سفينة إنقاذ خاصة أخرى تنتظر الضوء الأخضر وهي "أوشِيَن فايْكينغْ" التابعة لمنظمة "ميديتيراني للإغاثة" غير الحكومية، وعلى متنها أكثر من 300 شخص. وكان على سفينة "أوشِيَن فايْكينغْ" يوم السبت أن تنفذ سلسلة من عمليات الإجلاء الطبي الطارئ للأشخاص في حالة خطيرة. بالأخص، بشأن حالتين خطيرتين لمهاجرين كانا في حاجة ماسة إلى العلاج في المستشفى. بالفعل، جرى أخذ الرجلين بعيدًا عن سفينة "أوشِيَن فايْكينغْ" على متن قارب دورية لخفر السواحل الإيطالي، مع أربعة من أفراد أسرهم. الآن، على متن "أوشِيَن فايْكينغْ"، التي متوقفة شمال لامبيدوزا ، يوجد 308 أشخاص. 

في السابق، في الليلة بين 2 و 3 نوفمبر ، أنقذت سفينة "أوشِيَن فايْكينغْ" 44 مهاجراً في مهمة أولى و 94 مهاجراً آخر في ثانية، وكلاهما حدثتا قبالة الساحل الليبي.


في هذا السياق، من المهم الإشارة إلى بيانات وزارة الداخلية الإيطالية، التي تفيد بأنه، بشكل عام، من 1 يناير حتى الآن، وصل حوالي 53800 مهاجر، مما يمثل زيادة مهمة مقارنة ببيانات نفس الفترة من 2020 يساوي 27190. وإن الجنسيات الخمس الأولى للمهاجرين الذين يدخلون بلادنا هم التونسيون والبنغاليون والمصريون والإيرانيون والإيفواريون. لكن منذ بداية العام، بلغ عدد القاصرين غير المصحوبين 7627.