«حفتر» يستجيب لطلب فرنسا ويقوم بإبعاد 300 مرتزق يوم قبل انطلاق مؤتمر باريس بشأن ليبيا - الإيطالية نيوز

«حفتر» يستجيب لطلب فرنسا ويقوم بإبعاد 300 مرتزق يوم قبل انطلاق مؤتمر باريس بشأن ليبيا


الإيطالية نيوز، الجمعة 12 نوفمبر 2021 - أعلنت القوات المسلحة لشرق ليبيا عشية مؤتمر باريس حول ليبيا في 11 نوفمبر، إعادة 300 مرتزق أجنبي من منطقة سيطرتها، بناء على طلب من فرنسا.


ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤول عسكري ليبي، الخبر، مؤكدا أن الخطوة تهدف إلى تفضيل الاتفاق المدعوم من الأمم المتحدة على انسحاب تدريجي لجميع القوات المسلحة الأجنبية من الميدان.


 سيكون المرتزقة الـ 300 أول مجموعة تغادر البلاد وسيتم إبعادهم بالتنسيق مع بعثة الأمم المتحدة في ليبيا لمنع زعزعة استقرار الأماكن التي ستضطر فيها هذه الميليشيات إلى العودة. ولم يحدد المسؤول ماهية هذه الأماكن لكنه أكد أن الإعادة ستحدث بالتنسيق مع دول الجوار.


وسيركز الاجتماع الذي سيعقد في باريس اليوم الجمعة 12 نوفمبر أيضًا على هذه القضية، لكنه يهدف أيضًا إلى ضمان إجراء الانتخابات في الدولة الواقعة في شمال إفريقيا، المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر.


 ونُظّم المؤتمر بالاشتراك مع فرنسا وألمانيا وإيطاليا بدعم من الأمم المتحدة. وفي هذا السياق، من المتوقع أن تحضر 20 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة، نائب الرئيس «كامالا هارّيس» وروسيا وتركيا ومصر والجزائر واليونان. وعلى الرغم من معارضة تركيا، أعلن رئيس قبرص أيضًا أنه سيكون في العاصمة الفرنسية لحضور القمة.