هنغاريا: «السيسي» في قمة فيسغراد: "لا نقبل بإملاءات أوروبية في مجال حقوق الإنسان" - الإيطالية نيوز

هنغاريا: «السيسي» في قمة فيسغراد: "لا نقبل بإملاءات أوروبية في مجال حقوق الإنسان"

الإيطالية نيوز، الخميس 14 أكتوبر 2021 ـ شدد الرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي»، متحدثا في قمة دول "مجموعة فيسغراد" في بودابست، على أن مصر لن تذعن لأي "إملاءات" أوروبية فيما يتعلق باحترام حقوق الإنسان. أكدت ذلك الصحف المصرية التي نقلت تصريحات أدلى بها يوم الثلاثاء 12 أكتوبر رئيس الدولة في قمة المجموعة المكونة من المجر (هنغاريا) وبولندا والتشيك وسلوفاكيا.


قال «السيسي» لقادة القمة  "إنكم تتعاملون مع دولة تحترم نفسها وتحترم شعبها بالكامل".

وأضاف: "في مصر هناك قوة لا تخضع لأي إملاءات"، حسب ما أوردته صحيفة "المصري اليوم" المستقلة. وفي مخاطبته صراحة "لأصدقائنا الأوروبيين" ، قال «السيسي» "إننا بحاجة إلى فهم ما يحدث في مصر".


"مصر تحترم شعبها ولا تخضع لأي إملاءات"، هكذا عنونت الصحيفتان الحكوميتان "الأهرام" و"الجمهورية" عناوين مضمون كلمة الرئيس المصري في هذه القمة الأوروبية المصغرة. في الماضي، رفض «السيسي» الانتقادات والشكاوى الدولية بشأن احترام حقوق الإنسان في مصر.


"مصر تحترم شعبها ولا تخضع لأي إملاءات" ، أطلق المسؤولان الحكوميان الأهرام والجمهورية على نفس العنوان. في الماضي ، رفض السيسي الانتقادات والشكاوى الدولية بشأن احترام حقوق الإنسان في مصر.


في الشهر الماضي فقط، مستغلاً مناسبة إطلاق "الاستراتيجية الوطنية" الأولى لحقوق الإنسان، قال الجنرال السابق إن الرغبة في فرض رؤية غربية على مصر بحجة حماية هذه حقوق الإنسان هي "نهج ديكتاتوري"، وأن لكل بلد عاداته وتقاليده ودينه، وأن هذه العناصر أساسية لحياة المجتمع، لأنها هي جوهر هويته.