روسيا تقطع إمدادات الفحم عن أوكرانيا - الإيطالية نيوز

روسيا تقطع إمدادات الفحم عن أوكرانيا


 الإيطالية نيوز، الجمعة 29 أكتوبر 2021 ـ أعلن البرلمان الأوكراني، اليوم الجمعة،  أن روسيا  اعتبارًا من 1 نوفمبر، ستوقف إمداداتها من الفحم لأوكرانيا، لتكرار ما حدث في عام 2014، وهو العام الذي تم فيه ضم شبه جزيرة القرم.


أعلن رئيس لجنة الطاقة والبناء في أوكرانيا، «أندريه جيروس» (Andriy Gerus)، نقلاً عن موقع Ukrinform، عن استراتيجيات الطاقة الجديدة في موسكو يوم الجمعة نفسه. ثم أوضح المسؤول في كييف: "الإجراءات التي أعلنها الاتحاد الروسي مماثلة لتلك المطبقة في خريف 2014". في ذلك العام، ضمت موسكو "بشكل غير قانوني" شبه جزيرة القرم، وهي منطقة تقع في شرق أوكرانيا، وبدأت في دعم الانفصاليين عسكريًا واقتصاديًا في منطقتين أوكرانيين أخريين، دونيتسك ولوغانسك، في دونباس.

 بالتفصيل، لن يقوم الاتحاد بعد الآن بتسليم الفحم الحراري المستخدم لأغراض الطاقة من النوع A  و P  إلى جاره. وفي وقت لاحق، أعلنت وزارة الطاقة الأوكرانية أن احتياطيات الفحم المضمونة في محطات الطاقة الحرارية الحكومية (TPP) في الدولة أقل من المعتاد. وقالت الإدارة "يجب أن تكون 150500 طن، لكن هناك 101100 طن في الودائع".


علاوة على ذلك، وفقًا لما تم الإعلان عنه، اعتبارًا من أغسطس، تعمل محطات الطاقة الحرارية الحكومية عند الحد الأدنى المسموح به: من أصل 23 وحدة، هناك ثلاث وحدات فقط قيد التشغيل. على الرغم من ذلك، تعمل نحو 28 وحدة من الشركات الخاصة.