روسيا والجزائر يبدآن التدريبات العسكرية الأولى في التاريخ - الإيطالية نيوز

روسيا والجزائر يبدآن التدريبات العسكرية الأولى في التاريخ

الإيطالية نيوز، الإثنين 4 أكتوبر 2021 ـ بدأت روسيا والجزائر أول مناورات عسكرية مشتركة في "أوسيتيا الشمالية" (Ossezia del Nord) بمعسكر تارسكي التدريبي والقاعدة العسكرية يوم الأحد 3 أكتوبر وتنتهي في 11 أكتوبر.


تم الإعلان عن النبأ يوم الأحد نفسه من قبل المكتب الصحفي للمنطقة العسكرية الجنوبية لروسيا الاتحادية. وجرت مراسم افتتاح التدريبات الدولية الأولى في موسكو والجزائر في معسكر تارسكي التدريبي حسب المتحدث باسم المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية «فاديم أستافيف» (Vadim Astafyev).


في كلمته الترحيبية، تمنى قائد الجيش الروسي الثامن والخمسين، العقيد «دميتري أوسكوف» (Dmitry Uskov)، لجنود البلدين زيادة التعاون العسكري البحري والبرية.

وبحسب «أوسكوف»، فإن هذه العمليات الحربية ستعزز الروابط الثنائية الروسية الجزائرية. كما أوضحت المنطقة العسكرية الجنوبية، فإن خطة التدريب لعام 2021 تنص على إطلاق تدريبات دولية بمشاركة القوات المسلحة لأبخازيا وأوسيتيا الجنوبية وأرمينيا والجزائر والهند وكازاخستان وباكستان ومصر.


وكان ممثلو قيادة جيش السلاح المشترك 58 للمنطقة العسكرية الجنوبية الروسية والجيش الشعبي الوطني الجزائري قد وافقوا، في 12 يوليو 2021، على توقيت التدريبات ومفهومها وسيناريوها وتشكيل القوات والوسائل. واتفق أعضاء وفدي البلدين خلال المؤتمر على إجراء ات عبور حدود الدولة، ووضع الأفراد المشاركين وتنظيم الدعم المادي والفني.


وتتمثل مهمة التمرين في زيادة جاهزية أجهزة القيادة والسيطرة والقوات ووسائل مكافحة الإرهاب. سينفذ الجنود إجراءات تكتيكية للبحث عن الجماعات المسلحة غير الشرعية وكشفها وتدميرها، والبحث عن الأجهزة المتفجرة التقليدية وتدميرها، وإجراء الاستطلاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي في المباني وعلى الأرض.


تجرى التدريبات في ملعب تدريب "تارسكوي" في أوسيتيا الشمالية. ومن المقرر أن يشارك في الأحداث حوالي 80 جنديًا من المنطقة العسكرية الجنوبية لتشكيلات البنادق الآلية المتمركزة في شمال القوقاز وحوالي 80 جنديًا من القوات المسلحة الجزائرية وصلوا إلى المنطقة في 30 سبتمبر على متن طائرة نقل عسكرية جزائرية من طراز "إليوشن إي أل-76".


تنص خطة التدريب القتالي للمنطقة العسكرية الجنوبية في عام 2021 على مشاركة العسكريين في المنطقة في التدريبات الدولية مع وحدات القوات المسلحة لأبخازيا وأوسيتيا الجنوبية وأرمينيا والجزائر والهند وكازاخستان وباكستان ومصر.


يتم تنفيذ الأنشطة المشتركة الدولية وفقا لخطة الأنشطة الدولية وتهدف إلى تعزيز وتطوير التعاون العسكري بين الدول.