نهائي دوري الأمم: إسبانيا-فرنسا 1-2، الكأس تذهب للفرنسيين - الإيطالية نيوز

نهائي دوري الأمم: إسبانيا-فرنسا 1-2، الكأس تذهب للفرنسيين


 الإيطالية نيوز، الأحد 10 أكتوبر 2021 - بعد شوط أول ممل، فازت فرنسا بدوري الأمم بفوزها على إسبانيا 2-1 في النهائي الذي أقيم الليلة على ملعب "جوزيبّي مياتسا" في ميلانو.

تقدم الإسبان في الشوط الثاني مع «أويارزابال» (الدقيقة 64)، لكن بعد دقيقتين تعادل الفرنسيون مع «بنزيمة» وفي الدقيقة 80 أتى الهادف الحاسم بقدم «مبابي»، الذي منح الكأس إلى فريق الدِيَكة.


هذه المرة يضع «كيليان مبابي» توقيعه الإيجابي. إذ بعد خيبة الأمل من آخر أوروبي لخطأ فادح بركلات الترجيح ضد سويسرا، فإن هدفه الحاسم هو الذي جلد إسبانيا ومنح فرنسا لقب أبطال دوري الأمم في نسخته 2020ـ2021.


جرى إطلاق صيحات الاستهجان ضد نشيد فرنسا في "سان سيرو" خلال نهائي دوري الأمم ضد إسبانيا. المشجعون الذين صفقوا للنشيد الفرنسي غطوا بشكل جزئي على تصرف العديد من المتفرجين الحاضرين في الملعب. كما جرى سماع بعض الصفارات أيضًا بالتزامن مع بداية النشيد الإسباني، ولكن بدرجة أقل.


 أصبح «ديشان»، مع هذا الانتصار،  ثاني مدرب قادر على الفوز بكأسين على رأس المنتخب الفرنسي بعد «روجيه لومير» (الذي فاز ببطولة يورو 2000 وكأس القارات 2001)، بينما أصبحت فرنسا أول منتخب وطني يفوز بجميع البطولات الأربع الكبرى، من الفيفا ويويفا.