بعيدا عن السلام..تحت تهديد السلاح، أم فلسطينية من القدس تعانق قبر إبنها لمنع إزالته (فيديو) - الإيطالية نيوز

بعيدا عن السلام..تحت تهديد السلاح، أم فلسطينية من القدس تعانق قبر إبنها لمنع إزالته (فيديو)

الإيطالية نيوز، الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 ـ   انتشر مقطع فيديو يقطع شرايين القلب من الألم والحسرة لأم فلسطينية وهي تحتضن قبر ابنها الذي أحاطت بها عمليات التجريف، بينما حاول عناصر من شرطة الاحتلال الإسرائيلي سحبها بالقوة، وهي تصيح "مش رح أقوم"، وتنادي باسم ابنها المتوفى قبل 4 سنوات.


وكانت الأم «علاء يمّه» وصلت المقبرة -التي ينفذ فيها الاحتلال عمليات تجريف واسعة لقبور المقدسيين- صباحا، بقصد قراءة الفاتحة لروحه وتفقّد قبره، لكنها قالت إن عناصر من شرطة الاحتلال اعتدوا عليها وحاولوا منعها من الدخول، إلا أنها دخلت رغما عنهم.


وفي تعليق هذا التصرف العدواني، قالت: "كل يوم آتي إلى هنا للاطمئنان على قبر ابني علاء؛ بسبب عمليات التجريف والنبش التي يمارسها الاحتلال في المقبرة، ولن أسمح لهم بجرفه ولو على جثتي".

وكانت قوات كبيرة ممن تسمّى طواقم "سلطة الطبيعة" التابعة لبلدية الاحتلال في القدس، اقتحمت صباح الاثنين "مقبرة الشهداء" التي تمثّل الامتداد الشمالي للمقبرة اليوسفية، وشرعت بنصب قضبان حديدية حولها، بعد أحداث تجريف ونبش واسعة شهدتها المقبرة مؤخرا، أدت إلى انكشاف قبور عدد من الشهداء والموتى المدفونين فيها، مما أثار غضبا مقدسيا واسعا.

ويخطط الاحتلال الإسرائيلي لإقامة حدائق توراتية ومدرجات في أرض المقبرة، تطلّ على سفوح جبل الزيتون شرقي القدس. ولأجل ذلك، نفذ خلال السنوات الماضية أعمالا أدت إلى تغيير معالم المكان، الذي يُعد أحد المقابر التاريخية في المدينة.