في الـ82 من عمرها، إنجليزية تشتكي من قيود السفر التي تمنعها من الاجتماع مع زوجها مصري الجنسية - الإيطالية نيوز

في الـ82 من عمرها، إنجليزية تشتكي من قيود السفر التي تمنعها من الاجتماع مع زوجها مصري الجنسية

 
الإيطالية نيوز، الخميس 28 أكتوبر 2021 - كشفت "جدة" إنجليزية لوسائل الإعلام أنها تزوجت من رجل مصري يقل عمره عن 36 عامًا، لكنها لم تره منذ ما يقرب من عام بسبب الإجراء ات التقييدية للسفر بسبب جائحة فيروس كوفيدـ19 ومشاكل في تأشيرته.


قالت العجوز «إيريس جونز» (Iris Jones)، اسم المرأة البالغة من العمر 82 عامًا، إنها مصممة على الذهاب إلى مصر إذا استمرت المشاكل. وذهبت «إيريس»، التي التقت محمد (36 عامًا) على فيسبوك في عام 2019، إلى مصر لمقابلته، ووقع الاثنان في الحب، الذي أفرز إبرام عقد زواج في نوفمبر 2020.


كان الزوجان بالفعل في دائرة الضوء عندما ظهرت على التلفزيون للحديث عن علاقتها، وكشفت أيضًا عن تفاصيل حول حياتهما الجنسية.

في حديثها إلى "ذا صن" حول مدى افتقادها لزوجها، قالت«إيريس جونز»: "هذا الانفصال يسبب لي ألمًا لا يُصدق. دعنا نتحدث أكثر عما سنفعله عندما نلتقي أخيرًا مرة أخرى. إذا فشل في الحصول على تأشيرة، سيكون ذلك بمثابة نهاية العالم بالنسبة لي. يبدو الأمر كما لو كان ميتًا، لكنه لم يمت، ولا يمكن الوصول إليه. الوقت ليس بجانبي. يمكن أن أموت غدا. كل يوم أعيشه هو ربح ثمين لي. أن تكون منفصلاً أمر قاسي للغاية ".

من وزارة الداخلية البريطانية - استشارتها وسائل الإعلام - وصل بيان: يجب اتخاذ قرار بشأن تأشيرة «محمد» في 4 نوفمبر. وكشفت «إيريس» أن المؤسسات طلبت منها إثبات علاقتهما ووضعهما المالي وإجادته للغة الإنجليزية (ثم اجتاز الاختبار المطلوب). ردت، من بين أمور أخرى ، "أنا لست من النوع الذي يتعرض للخداع" وأن "ليس لدي نقود، ونحن نتقاسم جميع نفقاتنا".


اقتربت الذكرى السنوية الأولى لزواجهما، وقالت العجوز «إيريس» إنها تثق بزوجها بشكل أعمى، ومستعدة للذهاب إلى مصر إذا لم يتمكن «محمد» من الوصول إليها في بريطانيا: "لا شيء يمكن أن يفرق بيننا".


التقى الاثنان في عام 2019، على "فيسبوك"، في نقاش حول مجموعة مكرسة للإلحاد. بعد بضعة أشهر من الدردشة، أخبرها أنه وقع في الحب. سافرت إلى القاهرة لمقابلته: "كنت متوترة للغاية - قال محمد لـ MailOnline - لكن منذ اللحظة الأولى التي وضعت فيها عيني عليها، فهمت أنه كان حبًا حقيقيًا. أنا أعتبر نفسي محظوظا جدًا لأنني وجدت امرأة مثلها".

استقال من وظيفته لقضاء المزيد من الوقت مع «إيريس»، وكان يخطط لقضاء المزيد من الوقت معها في مصر، ثم تغيرت الأمور مع الفيروس. يعيش الآن في شقة من ثلاث غرف نوم مع والديه وثلاثة من أشقائه الصغار، لكنه يؤكد أنه لم يقترب من «إيريس» من أجل المال أو جواز السفر إلى بريطانيا العظمى. "يعتقد الناس أننا معًا لأسباب خاطئة. لا يهمني البلد الذي يريدون العيش فيه، فقط كن معًا، سأعيش معها أينما يريدون."


أخبرها في البداية أنه وقع في حبها في الدردشة، وهي مقتنعة أن مشاعره كانت حقيقية، كما لاحظت عندما زارته في القاهرة. كما أمضى الاثنان بعض الوقت مع عائلة «محمد».