الولايات المتحدة تفرض عقوبات على الشبكة المالية لحزب الله وقطر تتعاون - الإيطالية نيوز

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على الشبكة المالية لحزب الله وقطر تتعاون

الإيطالية نيوز، الخميس 29 سبتمبر 2021 - فرضت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن (Joe Biden)، بالتنسيق مع قطر، عقوبات على عدد من الممولين المزعومين لحزب الله في منطقة الخليج، متهمة إياهم بتقديم وتسهيل الدعم المادي للجماعة اللبنانية.


وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، يوم أمس الأربعاء، عن هذه الخطوة، مؤكدة أنها تهدف إلى مواجهة ما أسمته شبكة مالية "كبيرة" لحزب الله مقرها في شبه الجزيرة العربية. استهدفت الإدارة على وجه التحديد 7 أشخاص، من مواطني قطر والبحرين والسعودية، بمن فيهم «علي رضا حسن البناي» و«علي رضا القصبي لاري» و«عبدالمؤيد البناي»، وشركة عقارية يُزعم أنها حولت ملايين الدولارات إلى حزب الله وإلى المؤسسات المرتبطة بالمجموعة. هذه هي شركة "الدار العقارية" ومقرها قطر.

تقوم الإجراءات الأمريكية بتجميد الأصول الأمريكية للكيانات المعنية وتجعل التعامل معها جريمة محتملة. وفي وقت لاحق، الأربعاء أيضا، أكدت الدوحة أنها فرضت عقوبات بالتنسيق مع واشنطن.


  وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية في بيان "يأتي هذا القرار في ضوء التعاون مع الولايات المتحدة في إطار وفاء قطر بالتزاماتها وجهودها الحثيثة لمحاربة الإرهاب محلياً وإقليمياً ودولياً". وردد وزير الخارجية الأمريكي «أنتوني بلينكين» (Antony Blinken) ذلك، الذي رحب بالعقوبات ووصفها بأنها مثال على تعاون إدارة «بايدن» مع الحلفاء الدوليين.