هجرة: إنقاذ 31 شخصا قبالة جزر الكناري الإسبانية والحديث عن وفاة نحو 25 أخرين - الإيطالية نيوز

هجرة: إنقاذ 31 شخصا قبالة جزر الكناري الإسبانية والحديث عن وفاة نحو 25 أخرين

الإيطالية نيوز، الأربعاء 1 سبتمبر 2021 - أنقذت خدمة الإنقاذ البحري الإسبانية قاربًا للمهاجرين في محنة قبالة جزر الكناري ليلة الاثنين 30 أغسطس. جرى انتشال القارب، الذي غادر إفريقيا، بالقرب من "فويرتيفنتورا"، وعلى متنه 31 شخصًا وجثة هامدة، وفقًا لمصادر من الوفد الحكومي وخدمة طوارئ الأرخبيل.


ومع ذلك، سيكون عدد الضحايا أعلى بالنظر إلى أنه، وفقًا للناجين، مات ما بين 12 و 25 شخصًا أثناء العبور. ومن بين الناجين، نُقل أحدهم إلى المستشفى بسبب "انخفاض حاد في درجة حرارة الجسم"، بينما تلقى 3 آخرون المساعدة من الصليب الأحمر بسبب "أمراض طفيفة".


كانت المأساة التي وقعت ليلة الاثنين هي الأحدث في سلسلة طويلة تم تسجيلها في الأشهر الأخيرة على طريق الهجرة بين إفريقيا وجزر الكناري. 


وكان آخر حادث قد وقع في 26 أغسطس، عندما عثرت خدمة الإنقاذ البحري الإسبانية، "سالفامينتو ماريتيمو"، على جثث 4 مهاجرين، إلى جانب 27 ناجين آخرينوأوضح رجال الإنقاذ الإسبان أن قارب صيد هو الذي اعترض القارب وزود المهاجرين بالطعام والماء في انتظار وصول السلطات. بعد ذلك، وضعتهم خدمات مدريد على متن قارب خاص بهم وأخذتهم إلى ميناء في جزر الكناري.


جرى العثور على القارب على بعد أكثر من 500 ميل جنوب غرب "إل هْييرّو" (El Hierro)، إحدى جزر الأرخبيل، وكان جزءًا من مجموعة من خمسة قوارب أخرى، تحمل في المجموع 166 مهاجراً، معظمهم من إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وتوجهوا إلى الجزر الإسبانية من شمال-غرب إفريقيا. ووفقًا لشهادات الناجين التي جمعتها منظمة "كاميناندو فرونتيراس" غير الحكومية، لقي 24 شخصًا حتفهم أثناء العبور. وكان من بين الضحايا سبعة أطفال.