الحكومة الكندية تمدد تعليق الرحلات القادمة من المغرب إلى غاية 29 أكتوبر - الإيطالية نيوز

الحكومة الكندية تمدد تعليق الرحلات القادمة من المغرب إلى غاية 29 أكتوبر

 الإيطالية نيوز، الخميس 30 سبتمبر 2021 ـ  قررت الحكومة الكندية، في بيان صادر يوم 25 سبتمبر،  تمديد تعليق الرحلات الجوية القادمة من المغرب إلى غاية 29 أكتوبر من السنة الحالية، في الوقت الذي كان يتوقع فيه المغاربة رفع قرارها بالنظر لتداعياته وآثارها الوخيمة على المغاربة المقيمين بكندا والذين لايزالون عالقين في بلدهم الأصلي بعد قرار بلد الاستقبال رفض استقبالهم بحجة تفاقم الحالة الوبائية في المغرب وأيضا بسبب ضبط حالات مصابة بكورونا قادمة من المغرب الى كندا، رغم أنها تحمل اختبارا سلبيا.


وقالت الحكومة الكندية أنه خلال هذه الفترة، سيتعين على المسافرين الذين يسافرون إلى كندا من المغرب عبر طريق غير مباشر إجراء اختبار سلبي لـكوفيدـ19 في بلد ثالث قبل مواصلة رحلتهم إلى كندا.


وألزمت الحكومة الكندية المسافرين المنطلقين من المملكة المغربية، الذي ثبتت إصابتهم بفيروس كوفيدـ 19 سابقا، بتقديم دليل على نتيجة إيجابية لاختبار جزيئي لكوفيدـ19 خضعوا له قبل 14 إلى 180 يوما من المغادرة بدلا من نتيجة سلبية لاختبار الفحص الجزيئي لكوفيدـ19. ويجب الحصول على هذا الإثبات في بلد ثالث قبل رحلة المتابعة إلى كندا. وقد يحتاج المسافر إلى تقديم طلب للدخول إلى دولة ثالثة والبقاء هناك لمدة 14 يومًا على الأقل.