بياتشينسا: الشرطة الإيطالية تعتقل والدا بتهمة "ختان" طفلتيه في إفريقيا - الإيطالية نيوز

بياتشينسا: الشرطة الإيطالية تعتقل والدا بتهمة "ختان" طفلتيه في إفريقيا

 الإيطالية نيوز، الإثنين 6 سبتمبر 2021 ـ اعتقلت الشرطة الإيطالية والد طفلتين يقيم في "بياتشينسا"، بإقليم "إيميليا رومانيا، وسط إيطاليا، بتهمة تشويه الجهاز التناسلي لإبنتيه القاصرتين، في إطار الختان النسوي، الذي حدث فعلا في بلده الأصلي. جرى نشر الخبر من قبل الصحيفة المحلية "ليبيرتآ"، التي كشفت القصة.


وتعود القضية إلى بداية الصيف، ونُفذت إجراءات التوقيف الاحترازي في الأيام الأخيرة. وفقًا للمعلومات الأولية المُحصَّل عليها، استغل الرجل رحلة صيفية إلى إفريقيا لإخضاع الطفلتين للختان. للإبلاغ عما حدث، كان أطباء يعملون في "مصلحة صحية محلية" (ASL) بمدينة بياتشينسا، الذين زاروا فحصوا الطفلتين. وفقا لصحيفة "ليبيرتآ"، كانت الأم قد  قدمت شكوى. لكن، المدعي العام يحاول  إعادة النظر فيما إذا كانت المرأة على علم بنوايا زوجها حتى قبل الرحلة، أو ما إذا كانت علمت بالتعذيب الذي تعرض له إبنتيها عند عودتهما فقط.



يُحظر ختان الإناث، ممارسة إجرامية تتحدد في  تشويه الأعضاء التناسلية للإناث بهدف الحد من الشدة الجنسية لديهن، ويعاقب عليها قانون العقوبات الإيطالي بفضل قانون صدر عام 2006، حتى لو حدثت هذه العملية الإجرامية في الخارج. تتراوح العقوبة المتوقعة من 4 إلى 12 سنة في السجن. 


بالنسبة للرجل، فإن فرضية الجريمة هي ختان مع الظروف المشددة لارتكابها على القصر. منذ بداية عام 2021. لا تزال هذه الممارسة منتشرة بشكل مثير للإعجاب، خاصة بين النساء من مصر والصومال والقرن الأفريقي واليمن وغينيا ومالي وجنوب شرق آسيا ونيجيريا.