سفير الاتحاد الأوروبي يلتقي بوزيرة الخارجية الليبية لمناقشة الترتيبات المتخذة لإدارة انتخابات 24 ديسمبر - الإيطالية نيوز

سفير الاتحاد الأوروبي يلتقي بوزيرة الخارجية الليبية لمناقشة الترتيبات المتخذة لإدارة انتخابات 24 ديسمبر

الإيطالية نيوز، الإثنين 6 سبتمبر 2021 ـ التقت وزيرة الخارجية الليبية والتعاون الدولي، السيدة «نجلاء المنقوش»، يوم أمس الأحد، سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، «خوسيه أنتونيو سابادال» (José Antonio Sabadell).


وتم خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة بطرابلس، استعراض أوجه الدعم المقدم من الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا، وفي مختلف المجالات .

كما تم خلال اللقاء، مناقشة الترتيب لزيارة المفوض الأعلى للشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، «جوزيف بوريل» (Josep Borrell)، إلى ليبيا خلال المدة القادمة.

وناقش الجانبان كذلك، الترتيبات والخطوات المتخذة، لإنجاز الاستحقاق الانتخابي، المقرر في موعده نهاية ديسمبر القادم.

جلسة مباحثات ليبية يونانية بأثينا برئاسة وزيرة الخارجية ونظيرها اليوناني
التقت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي السيدة «نجلاء المنقوش»، اليوم الإثنين الموافق 06 سبتمبر، نظيرها اليوناني، «نيكوس ديندياس» (Nikos Dendias)، وذلك بالعاصمة اليونانية أثينا.
وتناول اللقاء، مستجدات الأوضاع في ليبيا، والعلاقات التى تربط البلدين، وسبل دعمها، وتطويرها، بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين .
وعقب اللقاء، عقد الجانبان جلسة مباحثات، بمقر وزارة الخارجية اليونانية، بمشاركة الوفد المرافق للسيدة الوزيرة ، وعدد من المسؤولين بالخارجية اليونانية .

وتركزت جلسة مباحثات الجانبين، على مناقشة إمكانية الاستفادة من الخبرات اليونانية، في مجالات الطاقة البديلة والمتجددة، والصحة ، إضافة إلى المساهمة في مشاريع التنمية ، وإعادة الإعمار، والتعاون في مجال إحياء وصيانة المدن الإغريقية القديمة.

كما ناقشت جلسة المباحثات، عودة حركة الطيران، وإعادة إفتتاح المجال الجوي بين البلدين.

وأبدى الجانب اليوناني خلال المباحثات، رغبته في الإنضمام إلى مبادرة استقرار ليبيا ، مؤكدا في هذا الخصوص دعمه الكامل لها.

كما أعرب عن تطلعه للاستثمار في ليبيا، ومساهمة بلاده في المشاريع التنموية ، وإعادة الإعمار .