ليبيا: هجوم انتحاري على حاجز أمني في الجنوب الغربي للبلاد - الإيطالية نيوز

ليبيا: هجوم انتحاري على حاجز أمني في الجنوب الغربي للبلاد

صورة للواقعة من صفحة الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية على "فيسبوك"
الإيطالية نيوز، الأحد 22 أغسطس 2021 - قال  اللواء «أحمد المسماري»، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اليوم، إن انتحاريا فجّر نفسه عند نقطة تفتيش عسكرية بالقرب من بوابة مدينة "زلة"، جنوب غرب ليبيا. وبحسب قناة العربية، لم ترد أنباء عن وقوع إصابات في الوقت الراهن غير المهاجم.

"زلة" هي مدينة في شكل واحة صغيرة تقع في الصحراء الكبرى. تقع البلدة في الشمال الشرقي من منطقة "فزان"، بالقرب من حقل نفط سمي على اسم المدينة الليبية. وفي يوم الأحد نفسه، شدد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، «أحمد المسماري»، على أنه على الرغم من عدم إعلان أي منظمة حتى الآن عن مسؤليتها عن  الهجوم، فإن هجوم اليوم الأحد يحمل "السمة المميزة لتنظيم داعش".

ويأتي الهجوم بعد أيام قليلة من الإعلان عن إنشاء منطقة عسكرية على الساحل الغربي. على وجه التحديد، في 15 أغسطس، أعلن المجلس الرئاسي للبلاد أن المنطقة المعنية أصبحت تحت سيطرة القوات الليبية، وتحديداً تحت قيادة اللواء «صلاح الدين النمروش». تمتد المنطقة العسكرية على الساحل الغربي من "دوار الغيران"، غرب طرابلس، إلى الحدود مع تونس، وهي موضوعة المنطقة تحت قيادة الجيش الليبي، وتتولى وزارة الدفاع السيطرة على الجانب المالي، بينما رئيس الأركان مسؤولاً عن الشق الإداري.