هجرة: 4 وفيات وإنقاذ 27 شخصا على الطريق إلى جزر الكناري الإسبانية - الإيطالية نيوز

هجرة: 4 وفيات وإنقاذ 27 شخصا على الطريق إلى جزر الكناري الإسبانية

الإيطالية نيوز، الجمعة 27 أغسطس 2021 - جرى العثور على أربعة أشخاص، من بينهم مراهق وطفلة، ميتين على متن قارب وعلى متنه 27 ناجياً آخرين. كان القارب الذي كانوا يستقلونه متجهًا إلى جزر الكناري. في هذه الأثناء، بين 26 و 27 أغسطس، هبط أكثر من 230 شخصًا بين جزر الكناري وبعض نقاط الأندلس، جنوب إسبانيا.

وجرى العثور على جثث المهاجرين الأربعة، في 26 أغسطس، من قبل خدمة الإنقاذ البحري الإسبانية "سالفامينتو ماريتيمو" على بعد أكثر من 500 ميل جنوب غرب "إل هييرّو"وأوضح رجال الإنقاذ الإسبان أن قارب صيد هو الذي اعترض القارب وزود المهاجرين بالطعام والماء في انتظار وصول السلطات. بعد ذلك، وضعتهم خدمات مدريد على متن قارب خاص بهم وأخذتهم إلى ميناء في جزر الكناري.


وكان القارب جزءًا من مجموعة من خمسة قوارب أخرى، تحمل في المجموع 166 مهاجرًا ، معظمهم من إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وتوجهوا إلى الجزر الإسبانية الواقعة في الشمال الغربي لإفريقيا.

في غضون ذلك، وصل قاربان آخران، يضمان ما مجموعه 68 مهاجرا ، إلى جزيرة لانزاروت. الأول، الذي كان على متنه 15 شخصًا، بينهم امرأة وطفل، جرى اعتراضه جنوب جزيرة "فوينتيفنتورا"، بينما عُثر على الثاني على ساحل "غران كناريا"، وتم إنقاذ 56 شخصًا آخر.


  في هذا الصدد، ليس بعيدًا عن جزيرة لانزاروت، وقعت إحدى آخر حطام القوارب في الليلة بين 24 و 25 أغسطس، حيث تم إنقاذ 28 شخصًا، بينما فُقد 10 أو 11 آخرين. حتى في وقت سابق، في 19 أغسطس، تم العثور على حوالي 52 مهاجرًا في عداد المفقودين بعد انقلاب قارب في المحيط الأطلسي، على بعد 255 كيلومترًا من الساحل الجنوبي لجزر الكناري، في المجال البحري الإسباني. بالإضافة إلى العثور على قاربين أخرين، يضمان ما مجموعه 68 مهاجرا، في جزيرة "لانزاروتي".