بروكسل، البطل المغربي «يوسف بوغانم» يحافظ على لقبه "حزام المجلس العالمي للمواي تاي" - الإيطالية نيوز

بروكسل، البطل المغربي «يوسف بوغانم» يحافظ على لقبه "حزام المجلس العالمي للمواي تاي"

 الإيطالية نيوز، الثلاثاء 20 يوليو 2021 - نجح المصارع الدولي المغربي، يوسف بوغانم، في الحفاظ على لقبه الدولي "حزام المجلس العالمي" في رياضة "مواي تاي" (Muay Thai)، في تحد صعب للمصارع الدنماركي "نيكلاس لارسن (Niclas Larsen)، وذلك يوم السبت 17 يوليو، على حلبة "كلاريدج إيفينتس"، بالعاصمة البلجيكية بروكسل. 

وخاض المصارعان تحد يتألف من خمس جولات، كل جولة تستغرق 3 دقائق زمنية حسب قواعد رياضة "مواي تاي" القتالية. وصلت المعركة إلى نهاية الوقت المخصص وكان على الحكام تحديد الفائز. وكان منطقيا أن يتخذ قرارا حاسما، ليعلن بالإجماع على أن الفائز هو المغربي «بوغانم».

أنهى «لارسن»، 31 عامًا، الذي قبل القتال قبل عشرة أيام، النزال بعدة فتحات، واحدة في القوس وواحدة على الأنف وواحدة على عظم الوجنة.
وفي تعليق على المواجهة الدامية، قال «لارسن»: "كنت سعيدًا جدًا لأنني تمكنت من مواجهة «يوسف» الذي هو بطل عظيم جدًا، لقد خاضنا حربًا في جحيم. لم يكن لدي سوى عشرة أيام لإعداد نفسي، لكنها لم تكن مشكلة، أنا مستعد دائمًا للقتال. لكن هذه المرة فشلت في خلق مفاجأة".
وتعليقا على هذا الفوز، قال البطل المغربي بأنه فخور بالحفاظ هذه رأس هذه البطولة العالمية، وكونه بطل  جديد  المجلس العالمي للملاكمة، في الوزن المتوسط. أهدي فوزي ببطولة العالم لكل الشعب المغربي ولكل من يحب الله الوطن الملك".