إيطاليا، مستشار ممثل لحزب "ليغانورد" يطلق النار على مغربي فيقتله في "فوغيرا" - الإيطالية نيوز

إيطاليا، مستشار ممثل لحزب "ليغانورد" يطلق النار على مغربي فيقتله في "فوغيرا"

الإيطالية نيوز، الأربعاء 21 يوليو 2021 ـ أطلق مستشار إيطالي ممثل لحزب رابطة الشمال، المعادية للأجانب والمهاجرين، النار من مسدسه على رجل مغربي بمدينة فوغيرا، بمحافظة بافيا، فقتله.

وفارق الحياة المواطن المغربي الجنسية، «يونس البوسطاوي»، الحياة ليلا في مستشفى "فوغيرا" على إثر إصابته برصاصة أطلقها مستشار الأمن والسلامة ببلدية فوغيرا، «ماسّيمو أدرياتيتشي» (Massimo Adriatici) لأسباب غير واضحة حتى الآن، لكن المستشار يدعي أنه أطلق النار دفاعا عن النفس بعدما دخل في شجار مع الضحية.

نقل الضحية إلى غرفة الطوارىء، ثم ساءت حالته حتى وفاته. في أثناء ذلك، اعتقلت شرطة الكرابينييري (الدرك) القاتل ووضعته قيد الإقامة الجبرية (سجن السكن).
ووفقا لما علمته الإيطالية نيوز واطلعت عليه، ادعى السياسي القاتل أن الرصاصة انطلقت من مسدسه من دون قصد وعن طريق الخطأ، بالضبط عندما دفعه الضحية المغربي أمام مقهى يقع في ساحة "مِياردي"، وأنه تشاجر مع الضحية لأن هذا الأخير كان يزعج زبناء المقهى، لكن صاحب المقهى، وهو مواطن صيني، نفى إقدام الضحية على إزعاج الزبناء كما ادعى القاتل. وفي شهادة أخرى، قال أحد معارف الضحية، أن هذا الأخير، "كان كلما مر من هناك، كان يفرغ القداحات على الأرض مسببا إزعاجا للبعض، يبدو أنه يعاني من مشاكل عقلية".