إيطاليا: اعتقال تونسي في "لاتينا" بتهمة الإرهاب - الإيطالية نيوز

إيطاليا: اعتقال تونسي في "لاتينا" بتهمة الإرهاب

الإيطالية نيوز، الأحد 11 لوليو 2021 ـ نجحت شرطة الدولة الإيطالية في اعتقال تونسي يبلغ من العمر 40 عاما، بتهمة الإشادة بالأعمال الإرهابية والتفكير في إنهاء حياته بقتل الناس، مع تهديدات ضد الفرنسيين وموسساتهم، بحكم أنه يقيم في فرنسا.


وحسب ما ذكرته شرطة الدولة الإيطالية على موقعها الإلكتروني، جرى تعقب الرجل التونسي المشتبه فيه ومحاصرته، ظهر يوم الجمعة 9 لوليو، في شقة تقع ببلدة "تيرّاتْشينا" ، في محافظة "لاتينا" (إقليم لاتسيو، جنوب إيطاليا)، على بعد 100 كيلومتر من العاصمة الإيطالية روما.


وقالت شرطة الدولة بأن التونسي المعتقل أرسل رسائلا عبر البريد الإلكتروني من إيطاليا كتب فيها أنه يريد "إنهاء حياته بقتل الناس". كما قالت بأنه قام، في الماضي، بالإشادة بالعمل الإجرامي والإرهابي لـ«محمد مراح»، المتهم بالمسؤولية عن هجمات عام 2012 في تولوز  ومونتوبان، في فرنسا، والتي قتل فيها 7 أشخاص وجرح 5، بينهم أربعة  بإصابات خطيرة.


كان الرجل قد هرب في 29 مايو من مركز للأمراض النفسية في "باسينز" (Bassens)، بفرنسا، وكان مطلوبًا في بلاده ومنطقة شنغيل، بتهمة التغاضي عن الإرهاب والجرائم ضد الأشخاص والمتعلقة بالمخدرات. بالنسبة للسلطات الفرنسية، هذا "شخص خطير"، حسب ما روته أيضا وكالة الأنباء الإيطالية "أَنْسا".


وقد جاء تحديده في إيطاليا نتيجة نشاط تحقيقي "معقد" أُجري بالتنسيق مع مكتب المدعي العام في روما، وبواسطة عناصر أمنية تابعة للاستخبارات الإيطالية في مقر الشرطة في لاتينا، ومن قبل موظفين متخصصين من دائرة مكافحة التطرف والإرهاب الخارجي Dcpp / Ucigos، التي بدأت في نهاية شهر مايو، عندما تم التأكد من مروره في محطات السكك الحديدية في جنوة وروما وأخيراً نابولي.