فرض غرامة ضد المنتخب النسوي لكرة اليد بسبب ارتداء سراويل قصيرة بدلا من "البيكيني" - الإيطالية نيوز

فرض غرامة ضد المنتخب النسوي لكرة اليد بسبب ارتداء سراويل قصيرة بدلا من "البيكيني"

 الإيطالية نيوز، الأربعاء 21 يوليو 2021 ـ فرض الاتحاد الأوروبي لكرة اليد ( (Ehf)) غرامة مالية ضد لاعبات المنتخب النرويجي لكرة اليد الشاطئية، اللواتي قررن ارتداء سراويل قصيرة بدلا من "البيكيني"، في مباراة تحديد المركزين الثالت/الرابع أمام إسبانيا، الأسبوع الماضي، في بطولة أوروبا المقامة في "ڤارنا"، بدولة بلغاريا.


واتخذت اللاعبات النرويجيات قرار اللعب بملابس أقل رقة للشعور براحة أكبر في رياضة ديناميكية يكون فيها الاتصال الجسدي متكررا للغاية، ولكن على عكس القواعد الصارمة للغاية، التي تفرض فقط ارتدء "التبان" الغامق اللون، ذو المقاس الضيق، المقطوع بزاوية إلى الأعلى، الذي لا يغطي حتى الأرداف، والذي لا يتجاوزه عرضه 10 سنتيمترات، تلقت اللاعبات النرويجيات غرامة قدرها 1500 يورو لكل لاعبة، فرضها عليهن الاتحاد الأوروبي لكرة اليد،يوم الإثنين 19 يوليو، بدعوى ارتداء ملابس غير ملائمة.

Vi er kjempestolte over disse jentene som under EM hevet stemmen og ga beskjed om at NOK ER NOK! Vi i NHF står bak dere og støtter dere. Sammen skal vi fortsette å kjempe for å endre regelverket for bekledning, slik at spillerne får spille i det tøyet de er komfortable med!

وتعليقا على تصرف لاعبات المنتخب النرويجي، قال الاتحاد النرويجي لكرة اليد في بيان، نشر جزء منه على تويتر: "نحن فخورون بهؤلاء الفتيات اللواتي رفعن أصواتهن خلال البطولات الأوروبية وأعلنَّ بأن "هذا يكفي". 

وأضاف الاتحاد النرويجي قائلا: "نحن في الاتحاد النرويجي لكرة اليد نقف إلى خلفكن وندعمكن. سنواصل الكفاح معا لتغيير قواعد الملابس، بحيث يمكن للاعبات اللعب بالملابس التي تفضّلنها".


وعلى نفس المنوال، أوضحت البرلمانية المحافظة «لين ويستجارد-هاله» (Lene Westgaard-Halle) ووزير الثقافة والمساواة «عابد رجا» (Abid Raja)، على تويتر، بأن مطلب البيكيني "محرج ومخزي ومتحيز جنسيًا" و"مثير للسخرية تمامًا".

وخاطبت العضو في البرلمان النرويجي، «ويستجارد-هاله»، الاتحاد الدولي لكرة اليد قائلة له :"هل يمكنك إيقاف هراء البيكيني القسري في مباريات كرة اليد الشاطئية؟ إنه أمر محرج ومشين ومتحيز جنسياً. أنت تدمر كل من الرياضة وسمعتك."


ردود الفعل

رجوعا للأحداث، انتهت المباراة بنتيجة 2ـ0 لصالح اللاعبات الإسبانيات. لكن من الواضح أن الرياضة لم تكن الانتصار الرئيسي الذي كان يهدف إليه المنتخب الاسكندنافي.


وقالت الكابتن «كاتينكا هالتفيك» (Katinka Haltvik) لمحطة "إن آر كيه" العامة "كان كل شيء عفويًا للغاية. فكرنا: "الآن دعونا نفعل ذلك فقط، ثم دعونا نرى ما سيحدث".