وزير الدفاع الإيطالي يتحدث هاتفيا مع نظيره الإندونيسي لتطوير التعاون الثنائي بشأن الصناعة الحربية - الإيطالية نيوز

وزير الدفاع الإيطالي يتحدث هاتفيا مع نظيره الإندونيسي لتطوير التعاون الثنائي بشأن الصناعة الحربية

الإيطالية نيوز، الخميس 22 يوليو 2021 ـ أجرى وزير الدفاع الإيطالي، «لورينسو غويريني» (Lorenzo Guerini)، محادثة هاتفية مع نظيره الإندونيسي، «برابو سوبيانتو دجوجهاديكوسويمو» (Prabowo Subianto Djojohadikoesoemo)، يوم الأربعاء 21 يوليو.


وناقش الوزيران كيفية تطوير التعاون الثنائي والصناعي، وكذلك التعاون بين أساطيل البلدين.


خلال المكالمة الهاتفية، تحدث «غويريني» و«برابو» أيضًا عن الجلسة القادمة، المقرر عقدها في سبتمبر، لما يسمى اللجنة المشتركة للتعاون الدفاعي، والتي يمكن خلالها جمع مزيد من المعلومات حول كيفية توجيه مستقبل التعاون بين إيطاليا وإندونيسيا.


و في سياق الحديث، قال غيريني :"تمكنت بلداننا، على مر السنين، من الحفاظ على علاقات قوية وتنمية العديد من المصالح المشتركة. وإن المساهمة التي تضمنها دولنا لبعثات حفظ السلام العديدة التابعة للأمم المتحدة، بما في ذلك بعثة لبنان، مهمة".


وتحدد الوزارة أن المكالمة الهاتفية كانت فرصة للتأكيد على الأهمية التي توليها إيطاليا للعلاقات مع إندونيسيا. كان الموضوع المهم بشكل خاص هو التعاون المكثف الجاري في القطاع البحري، فيما يتعلق ببرنامج تعزيز البحرية الإندونيسية، والتطورات الأخرى المحتملة.


 في هذا الصدد، تجدر الإشارة إلى الاتفاقية الموقعة في 10 يونيو لتوريد 6 فرقاطات من طراز FREMM وتحديث وبيع فرقاطتين من نوع "ميسترال" لفائدة هذا البلد الأسيوي