إيطاليا : القنصلية العامة للمغرب بنابولي تنظم "قافلة متنقلة" يومي 10 و11 لوليو لخدمة مغاربة كالابريا - الإيطالية نيوز

إيطاليا : القنصلية العامة للمغرب بنابولي تنظم "قافلة متنقلة" يومي 10 و11 لوليو لخدمة مغاربة كالابريا

الكاتب: عبد اللطيف الباز/ميلانو 

 الإيطالية نيوز، السبت 10 لوليو 2021 ـ في إطار الترجمة الفعلية لتوجيهات الملك «محمد السادس»، الرامية إلى العناية بأفراد الجالية المغربية بالخارج، وتقريب الخدمات الإدارية من محل إقامتهم، والإهتمام بأحوالهم وشؤونهم، وتمكينهم من مختلف الخدمات الإدارية في أفضل الأحوال، تنظم القنصلية العامة للمغرب بنابولي، بين  10و 11 يوليوز  الجاري، “قنصلية متنقلة” لخدمة الجالية المقيمة بمحافظة "كالابريا"، جنوب إيطاليا.


وتهدف المبادرة، المنظمة بتنسيق مع سفارة المملكة المغربية بروما، إلى تمكين المغاربة المستقرين بمحافظة "كالابريا" من الإستفادة من حزمة كبيرة من الخدمات الإدارية المرتبطة بالحالة المدنية، والعقود الإدارية، وطلبات بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية، وجواز السفر البيومتري، بالإضافة إلى خدمات التسجيل بالقنصلية وجواز المرور.   

               

وتدخل العملية، التي يشرف عليها القنصل العام «عبد القادر الناجي»، في إطار مبادرة للقرب والانفتاح على الجالية المغربية المقيمة بهذه الولاية الواقعة على الساحل الجنوبي بإيطاليا، بهدف تعزيز الروابط بين الجالية المغربية والوطن الأم.


وتطمح القنصلية العامة من خلال هذه المبادرة إلى تقريب الإدارة من أفراد الجالية المغربية المقيمين داخل الحدود الترابية لمحافظة، وتجنيبهم عناء التنقل، ومواكبتهم في مراحل إنجاز المسطار الإدارية الضرورية مع اقتراب موعد العطلة وعيد الأضحى المبارك.

Consolato Marocco a Napoli
Moroccan Consulate in Naples, Italy Centro Direzionale, Isola G1 80143 Napoli Italy

Numero di telefono: (+39) 081 7879047

Numero di fax: (+39) 081 7879009