إيطاليا ترسل أكثر من 25 طنا من المستلزمات الصحية إلى تونس لمكافحة كوفيدـ19 - الإيطالية نيوز

إيطاليا ترسل أكثر من 25 طنا من المستلزمات الصحية إلى تونس لمكافحة كوفيدـ19

الإيطالية نيوز، الخميس 15 يوليو 2021 - استجابة للتطورات الدراماتيكية للأزمة الصحية في تونس، الناجمة عن وباء كوفيدـ19، أوصت نائبة وزير الخارجية والتعاون الدولي، «مارينا سيريني» (Marina Sereni)، بشحن أكثر من 25 طنًا إلى ميناء تونس للمواد الصحية لمكافحة كوفيد-19.

ووفقا لما أعلنت عنه وزارة الخارجية الإيطالية (فارْنيسينا)، جرى تحضير هذه الكمية الهائلة في قاعدة تابعة للأمم المتحدة بمدينة "برينديزي"، وتتكون من من خمس حاويات، مقسمة بين سفن متعددة وتحتوي على أجهزة التنفس الصناعي، والأقنعة الواقية، والقفازات، والعباءت الجراحية، والجل المعقِّم.

وأكدت "فارنيسينا" مغادرة أول سفينة، اليوم، من ميناء نابولي، بينما تغادر البقية في الأيام القليلة المقبلة.

وختمت الخارجية الإيطالية قائلة: "من خلال هذه العملية، تعتزم إيطاليا إعادة تأكيد صداقتها وتضامنها مع الشعب التونسي."

وكانت جمهورية تونس قد أرسلت أطباء وعمال صحيين وتقنيين إلى إيطاليا، في وقت كان فيروس كورونا يوجه للبلاد ضربة قوية، لمساعدة إيطاليا في مكافحة انتشار وباء فيروس كورونا. الطائرة العسكرية هبطت في مطار مالبينسا، صباح السبت 11 أبريل 2020، وخرج منها الوفد التونسي، الذي جرى طكليفه بإدارة المستشفى الجديد المخصص لمرضى كوفيد19، في "معرض ميلانو" بمنطقة "بروتيلّو"، إحدى مناطق ميلانو، عاصمة إقليم لومبارديا الأكثر تضررا من الوباء.

وقد وقع الاتفاق على المبادرة من خلال اتصال هاتفي بين الرئيس «سيرجيو ماتاريلا» (Sergio Mattarella) ونظيره التونسي «قيس سعيد» الذي - بحسب مذكرة رسمية من رئاسة الجمهورية التونسية - "أبدى استعداد تونس لإرسال وفد طبي لدعم جهود السلطات الإيطالية في حصر الوباء ومحاولة القضاء عليه، رغم تواضع الإمكانات التونسية، لأن الوضع الراهن في العالم يهم كل الأمم وليس دولة واحدة فقط ».