ليبيا: إيطاليا تستعد لافتتاح قنصلية فخرية في الجنوب (فيديو) - الإيطالية نيوز

ليبيا: إيطاليا تستعد لافتتاح قنصلية فخرية في الجنوب (فيديو)

الإيطالية نيوز، الأربعاء 14 يوليو 2021 - بعد افتتاح القنصل الإيطالي «كارلو باتوري» (Carlo Batori) في بنغازي، جددت إيطاليا عزمها على فتح قنصلية فخرية في، سبها جنوب ليبيا. الهدف هو دعم الأنشطة الاقتصادية الليبية في المنطقة الجنوبية أيضًا.


صرح بذلك "مجلس أصحاب الأعمال الليبيين"، عبر صفحته على فيسبوك، على هامش اجتماع عقد في طرابلس أمس الأربعاء 13 يوليو، وشهد مشاركة السفير الإيطالي لدى ليبيا، «جوزيبي بوتشينو غريمالدي» (Giuseppe Buccino Grimaldi)، وأعضاء آخرين في مجلس رجال الأعمال الليبيين، بالإضافة إلى موظفين إيطاليين أعضاء في البعثة الدبلوماسية.

خلال المحادثات، شكر رئيس "مجلس أصحاب الأعمال الليبيين"، «عبد الله الفلاح»، إيطاليا على الدعم المقدم لليبيا، وسلط الضوء على أن روما لم تتوقف أبدًا عن تقديم الخدمات القنصلية من داخل الدولة الواقعة في شمال إفريقيا وكيف تؤدي الآن دورًا مهمًا في إعادة الإعمار وفي استقرار المناطق الليبية كافة.


كان اجتماع 13 يوليو فرصة لـ"مجلس أصحاب الأعمال الليبيين" لتقديم سلسلة من المشاريع في مجال التنمية المستدامة التي سيتم تنفيذها في جنوب ليبيا، إلى جانب المبادرات الاقتصادية والتجارية في المناطق الشرقية وغيرها من تعزيز التجارة بين إيطاليا وليبيا، وتسهيل حركة رواد الأعمال. وفي هذا الصدد، تم تسليط الضوء على الصعوبات التي لا تزال قائمة والتي تعيق تدفق التجارة بين ليبيا وإيطاليا، سواء من حيث الإمدادات أو فيما يتعلق بمنح التأشيرات. ثم شدد "مجلس أصحاب الأعمال الليبيين" على الأثر الإيجابي لمشاريع إعادة الإعمار على الاقتصاد الليبي، حيث من المتوقع أن توفر فرص عمل، حتى للصغار سنا، وإنشاء البنية التحتية وفق آلية منظمة.


ومن جهته أعلن السفير «جوزيبي بوتشينو غريمالدي» عن نية إيطاليا افتتاح قنصلية شرفية في الجنوب لدعم القطاعات والأنشطة الاقتصادية هناك، أيضاً البدء في منح التأشيرات وتقديم الخدمات القنصلية في مدينة بنغازي، مشيراً للجهود المبذولة من جانبهم لإعادة حركة الطيران المباشر بين (ليبيا وايطاليا) خلال الخريف القادم.