المفوضية الأوروبية توافق على منح إيطاليا 191،5 ملياريورو، منها 122،6 قرضا (فيديو) - الإيطالية نيوز

المفوضية الأوروبية توافق على منح إيطاليا 191،5 ملياريورو، منها 122،6 قرضا (فيديو)

الإيطالية نيوز، الثلاثاء 22 يونيو 2021 - التقى رئيس الوزراء، «ماريو دراغي» (Mario Draghi)، برئيسة المفوضية الأوروبية «أورسولا فون دير لاين» (Ursula von der Leyen)، في روما، في استوديوهات "اتشيني تشيتّآ". وعقدا في نهاية الاجتماع مؤتمرا صحفيا مشتركا.

الزيارة هي جزء من "جولة العواصم" التي تتعهد بها الرئيسة فون دير لاين للمصادقة على الضوء الأخضر للمفوضية لـ"خطط التعافي والصمود الوطني" (Pnrr) التي أنشأتها الدول الفردية للوصول إلى حصتها من أموال الجيل التالي للاتحاد الأوروبي.

في هذا الصدد، أعطت مفوضية الاتحاد الأوروبي الضوء الأخضر لـ"خطة التعافي والصمود الوطني" الإيطالي، ما يسمح باستفادة إيطاليا من 24،9 مليار يورو قبل نهاية شهر لوليو، ومع إجمالي يقدر 191،5 مليار يورو تحصل عليها البلاد بحلول عام 2026. من هذا القدر المالي الضخم، هناك 68،9 بمثابة منحة ووقرضا بقيمة 122،6 مليار يورو.


وكتبت بروكسل أن الخطة "تمثل استجابة كاملة ومتوازنة للوضع الاقتصادي والاجتماعي لإيطاليا، وتساهم بشكل مناسب في جميع الركائز الست لنظام الانتعاش".


وقالت رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي «فون دير لاين» في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء «دراغي» في "اتشيني تشيتّآ"، حيث سلمته الموافقة على الخطة: " "إن موافقتنا اليوم هي الأساس لـ 191.5 مليار" كدعم لخطة الإنعاش الإيطالية. وبمجرد موافقة المجلس في الأسابيع الأربعة المقبلة، سنكون مستعدين لصرف الأموال الأولى. هذه بداية لتطبيق سيكون صعبًا، سيتعين علينا العمل بجد وستكون اللجنة معك خطوة بخطوة. إيطاليا أقوى تجعل أوروبا أقوى".