هجرة، مصرع 23 شخصا في غرق قارب قبالة السواحل التونسية - الإيطالية نيوز

هجرة، مصرع 23 شخصا في غرق قارب قبالة السواحل التونسية

الإيطالية نيوز، الأربعاء 2 يونيو 2021 - توفي ما لا يقل عن 23 مهاجرا من أفريقيا وأنقذت البحرية التونسية 70 آخرين بعد غرق قارب غادر ليبيا متجهًا إلى إيطاليا في 2 يونيو قبالة سواحل تونس. وفي موازاة ذلك، أنقذت البحرية التونسية 39 مهاجرا آخرين بعد غرق قارب آخر قبالة سواحل مدينة صفاقس الواقعة على الساحل الشرقي لتونس.

نشر الخبر مسؤول في منظمة الهلال الأحمر التونسي، منجي سليم، الذي أبلغ "رويترز" أن على متن القارب كان هناك أكثر من 90 مهاجرا متجهين إلى أوروبا.

في الأسابيع الأخيرة، لقي أكثر من 120 شخصًا مصرعهم في أحداث مماثلة لما حدث اليوم الأربعاء قبالة الساحل التونسي، بعد مغادرة ليبيا إلى إيطاليا للوصول إلى أوروبا. مع تحسن الوضع المناخي،  هذه الرحلات تزداد عددا.

من بين الأحداث الأخيرة، في 18 مايو، غرق ما لا يقل عن 57 شخصًا بعد غرق قارب غادر الساحل الليبي متجهًا إلى إيطاليا قبالة تونس. في هذه الحالة، كان القارب قد غادر زوارة، ليبيا يوم الأحد 16 مايو، وكانوا على متنه جميعًا أفرادًا من بنغلاديش. بعد عشرة أيام، في 28 مايو، اعترضت البحرية التونسية وخفر السواحل 262 مهاجرا متجهين إلى أوروبا، بينما أوقفت السلطات في طرابلس، قبالة الساحل الليبي، 500 شخص آخرين، ليتم إعادتهم ونقلهم إلى مراكز الاحتجاز.