إيطاليا تستقبل وزير الخارجية الأمريكية للمشاركة في اجتماع التحالف العالمي ضد داعش - الإيطالية نيوز

إيطاليا تستقبل وزير الخارجية الأمريكية للمشاركة في اجتماع التحالف العالمي ضد داعش

 

الإيطالية نيوز، الأحد 27 يونيو 2021 - وصل وزير الخارجية الأمريكي «أنطوني بلينكين» (Antony Blinken) إلى إيطاليا يوم الأحد 27 أبريل للمشاركة في اجتماع التحالف العالمي ضد داعش، برئاسة مشتركة بين روما وواشنطن والمقرر عقده غدًا، 28 يونيو. 


وفي تغريدة نشرها لدى وصوله إلى العاصمة الإيطالية، قال «بلينكين» إنه مسرور بزيارته التي تهدف إلى "التأكيد على أهمية الوحدة عبر الأطلسي والعلاقة القوية بين الولايات المتحدة وإيطاليا"، مضيفًا أنه ينتظر لقاء نظرائه في إطار الاجتماع الوزاري للتحالف المناهض لتنظيم داعش واجتماع الشؤون الخارجية لمجموعة العشرين الذي سيعقد في "ماتيرا" في 29 يونيو.

أخيرًا وليس آخرًا، أفاد رئيس الدبلوماسية الأمريكية أن بلاده ستتعاون مع روما لدفع "أولويات مجموعة العشرين وسلسلة من القضايا الملحة في مجال الأمن والاستقرار الدوليين". من بينها، محاربة داعش والملفات المتعلقة بليبيا والصين وفنزويلا.


كما أوضحت وزارة الخارجية الأمريكية، تلعب العلاقات بين الولايات المتحدة وإيطاليا دورًا مهمًا في ضمان "الأمن عبر الأطلسي وتنظيم الدعم للتقدم في ليبيا والتصدي للتهديدات المشتركة في البحر الأبيض المتوسط ​​وحول العالم".


الولايات المتحدة هي السوق الأول للصادرات الإيطالية خارج الاتحاد الأوروبي. وبحسب الوزارة، في عام 2020، بلغت قيمة تبادل السلع والخدمات بين إيطاليا والولايات المتحدة 80 مليار دولار. ورد في تغريدة: "حفزت علاقتنا التعاون في مجالات خارج الاقتصاد، بما في ذلك أمن الفضاء والتكنولوجيا".

من جانبه، أشار الوزير «دي مايو» إلى الاجتماعات التي ستبدأ في 28 يونيو "فترة ثلاثة أيام ستجعل بلادنا مفترق طرق لقرارات مهمة على المستوى العالمي". وسيشارك في المؤتمر نحو 100 وفد يتألف من ممثلين من دول مختلفة على المستوى الدولي.


أعلن الوزير الإيطالي «دي مايو» في صفحته على الفيسبوك: "يجب أن نركز على تعددية فعالة قادرة على إعطاء إجابات محددة للمواطنين من جميع أنحاء العالم"، مضيفًا أنه يريد أن يُظهر لـ"عظماء كوكب الأرض، أن إيطاليا وصلت إلى أهم التحديات العالمية ".


وفيما يتعلق باجتماع 28 يونيو، أفاد «دي مايو» أن التركيز سينصب على مكافحة الإرهاب، الذي يعتبر "ضروريًا لوقف الهجمات والهجرة غير النظامية".