إيطاليا، فيديو..مصرع خمسة أشخاص بينهم مغربيين في حادثة سير على الطريق السريع "A21" - الإيطالية نيوز

إيطاليا، فيديو..مصرع خمسة أشخاص بينهم مغربيين في حادثة سير على الطريق السريع "A21"

الإيطالية نيوز، الجمعة 4 يونيو 2021 ـ لن تكون هناك أبدًا الكلمات المناسبة لوصف مأساة بهذا الحجم. لقي خمسة عمال جميعا حتفهم على الفور على إثر اصطدام للعربة التي كان يتنقلون بها، وهي من نوع "فورغوني"، وجها لوجه مع شاحنة كانت تنقل علف البهائم.


ووفقا لماعلمته الإيطالية نيوز، وقعت الحادثة المميتة، في نحو الساعة السادسة مساء، يوم أمس الخميس، على الطريق السيار (A21)، تحديدا في المنطقة الترابية "فيورينزوُلا دارْدا" وبين بلدتي "بولينيانو دي سان بييتْرو إن تشيرّو" و "مونتيتشلّي دونْجينا". 

الضحايا الخمسة، وهم عمال في شركة للمعمار،أربعة منهم يقيمون في محافظة بريشا وواحد في محافظة برغمو. ثلاثة إيطاليين ومغربيين يبلغ أحدهما 40 عاما والأخر 51. الأصغر سنا يقيم في بلدة كاستريتساتو (Castrezzato)، والثاني في بلدة "كوڤو" (Covo)، بمحافظة بريشا.

ووفقا لمعلومات صادرة عن شرطة المرور التابعة لمدينة "كْريمونا"، فقد جرى تحديد العربة المتورطة في الحادثة. يبدو أن الـ"فورغونيت" التي كانت تنقل العمال الخمسة، وهي "فيات دوبلو"، اصطدمت بشاحنة مليئة بعلف البهائم (القش)، وانتهى بها الأمر تحت المقطورة، لتتحول بسبب قوة الاصطدام، إلى عجين صفائح معدنية. على أرضية لا تظهر آثار الفرملة: من المرجح أن السائق لم يكترث إلى تباطؤ حركة المرور الجاري بالفعل في ذلك الجزء للطريق السريع (A21) الذي هو نفسه (E70).

كان العمال الخمسة يعملون في موقع بناء في بارما. كانوا يعملون معًا لبعض الوقت. قبل الساعة 6 مساءً بقليل، كان مزارع يعمل في حقل يقع بالقرب من "بولينيانو دي سان بييتْرو"، ويمتد على طول الفرع A1-A21 باتجاه بريشيا. إنه الشاهد الوحيد على حادثة الطريق هذه، ثم استدعته الشرطة ليحكي ل ما رأته عيناه، فقال: "كان مشهد مروعا..كانت هناك شاحنة (تحمل القش، إضافة المحرر للتوضيح) متوقفة في المسار الأول مع إضاء ات الأسهم الأربعة مشتعلة. رأيت سيارة دوبْلو تصل بسرعة عالية وفكرت" ماذا تفعل، ألا تتوقف؟ "هدير عالي..ثم الاصطدام القاتل".


الجثث موجودة في مشرحة بياتشينسا حيث قام أفراد عائلة البنائين القتلى الخمسة أمس بعملية التعرف على أقاربهم الضحايا.