بلجيكا، الشرطة تنشر رسالة تطلب المساعدة لاعتقال قاتل أم مسلمة طعنا بسكين أمام رضيعها - الإيطالية نيوز

بلجيكا، الشرطة تنشر رسالة تطلب المساعدة لاعتقال قاتل أم مسلمة طعنا بسكين أمام رضيعها

 الإيطالية نيوز، السبت 5 يونيو 2021 - استدعت الشرطة البلجيكية، اليوم السبت، شهودا للإدلاء بأقوالهم بشأن مقتل إمرأة مسلمة محجبة في شارع عام ببلدية "إيڤير" (Evere)، الواقعة في منطقة بروكسل العاصمة. جرى إطلاق هذا النداء بناءً على طلب قاضي التحقيق.


وكانت قد تعرضت امرأة مسلمة ومحجبة، تدعى قيد حياتها "مونية"، وتبلغ من العمر 36 سنة، إلى طعن بسكين، يوم الأحد 30 مايو، في نحو الساعة 7:30 مساء، بينما كان تمشي في الشارع مع رضيعها موضوعا في عربة أطفال، ففقدت الحياة تاركة ثلاثة أيتام أطفال. ويُزعم أن المشتبه به هرب عبر شارع "دي دو ميزون"، في اتجاه شارع "ويلي فان دير ميرين".


وتوفيت الضحية في المستشفى بعد وقت قصير من الاعتداء، بينما الطفل لم يصب بأذى. تم أخذ أسرة الضحية في رعاية خدمات دعم الضحايا.

في المساء نفسه ليوم الجريمة، تمكنت الشرطة من إلقاء القبض على مشتبه به، يدعى «آندي ك.» (Andy K.)، البالغ من العمر 21 عامًا، وقد وضعه قاضي التحقيق قيد التحقيق بتهمة القتل العمد. كان الرجل معروفًا بالفعل لدى الشرطة ويقال إنه يعاني من مشاكل نفسية، لكنه ينفي أي تورط له في هذه الجريمة.

يقول محامي «آندي ك.»: "موكلي معروف بالفعل لدى الشرطة، لكن هذه أمور ثانوية لا يمكن مقارنتها بالحقائق المشتبه فيها الآن". وكان يرافقه إلى مستشفى للأمراض العقلية وذكر أنه كان في المستشفى ليلة الوقائع. من الواضح أنه لا يزال هناك عدد من الأمور التي يتعين التحقق منها في ملف القضية هذه، لكن موكلي ينفي ارتكاب المخالفات. كما لا توجد صلة بينه وبين الضحية". 

ومع ذلك، قرر عضو المجلس يوم الجمعة 4 يونيو تمديد احتجاز «آندي ك.» لمدة شهر واحد.

تبحث الشرطة الآن عن شهود أو أشخاص لديهم المزيد من المعلومات حول هذه الحقائق. يُطلب أيضًا من الأشخاص الذين لديهم صور للوقائع أو المشتبه به الهارب الاتصال بالمحققين.