إيطاليا، منْح وسام "فارس الجمهورية" لـ"دركي" لاستضافة طفليين مغربيين بينما أمهما تُعالَج في المستشفى - الإيطالية نيوز

إيطاليا، منْح وسام "فارس الجمهورية" لـ"دركي" لاستضافة طفليين مغربيين بينما أمهما تُعالَج في المستشفى

 الجمعة 4 يونيو 2021 - استقبل طفلين مغربيين في منزله لمدة أسبوع تقريبًا، في انتظار تعافي والدتهما ومغادرة المستشفى حيث تم نقلها نقلها في حالة طوارىء للعلاج من مضاعفات فيروس كوفيدـ19. القصة الإنسانية النبيلة والدرس الجميل تأتي أحداثها  من من بلدة "تشيكانيا" (Cicagna)، وهي بلدة صغيرة في مقاطعة جنوة، هي قصة التضامن والحب في حالة طوارئ كوفيدـ19 الكاملة: بطل الرواية هو قائد مركز الأمن التابع لجهاز كارابينييري، «أليساندرو لاتينو» (Alessandro Latino)، من أصل باليرمو الذي عاش بعيدًا عن مدينته لمدة عشرين عامًا تقريبًا. سنوات. 


جرى اختيار «أليساندرو لاتينو» يوم السبت 29 مايو، كواحد من أفضل خمسة قادة مراكز أمن  بإيطاليا لعام 2020. بالإضافة إلى ذلك، تُوِّج بوسام "فارس الجمهورية" (Cavalierato della Repubblica)، وهو تكريم يمنحه رئيس الدولة شخصيا.


تعود القصة إلى مارس 2020: مشكلة صحية خطيرة تجبر والدة طفلين مغربيين في سن العاشرة والسادسة، الأخ والأخت، على طلب المساعدة من إسعاف الطوارى على الرقم 118، في منتصف الليل. عند رؤية المرأة جرى على الفور أخذ قرار نقلها إلى المستشفى.هنا، لا يستطيع الطفلان، اللذان تُركا وحدهما لأن والدهما في فرنسا للعمل، متابعة والدتهما إلى المستشفى، وفي تلك المرحلة، قرر القائد «لاتينو»، الذي استدعاه الأطباء لدراسة وضع الطفلين الوحيدين، أخذ هذين الأخيرين معه ليستضيفهما في منزله أثناء انتظار تحسن ظروف والدتهما. تستمر الضيافة لمدة أسبوع تقريبًا وبين الضيفين الصغيرين وعائلة قائد مركز كاربينييري لبلدة "تشيكانيا"، الذين حافظوا على هذا التعارف قائما حتى اليوم.