«دراغي» يعارض إجراء نهائي "اليورو 2020" في "ويمبلي" بسبب تزايد العدوى بفيروس كورونا ويقترح العاصمة الإيطالية - الإيطالية نيوز

«دراغي» يعارض إجراء نهائي "اليورو 2020" في "ويمبلي" بسبب تزايد العدوى بفيروس كورونا ويقترح العاصمة الإيطالية

 

الإيطالية نيوز، الإثنين 21 يونيو 2021 - أعلن رئيس مجلس الوزراء الإيطالي، «ماريو دراغي»، عن رغبته في أن يلعب نهائي يورو 2020 في "روما" بدلا من "ويمبلي".


وصرّح رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي من برلين، هو يوجد جنبًا إلى جنب مع المستشارة «أنجيلا ميركل»: "أعتزم أن أبذل قصارى جهدي حتى لا تحْدُث المباراة النهائية في بلد تتزايد فيه الإصابات بفيروس كوفيد-19 بسرعة".


 مهمة صعبة لرئيس الوزراء بالنظر إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يقترب من اتفاق مع الحكومة البريطانية للسماح بدخول 60 ألف مشجع.


كان رد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فوريًا وذهب في طريقه وليس لديه أي نية لتغيير الملعب المخصَّص للنهائي من لندن: "يعمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الإنجليزي والسلطات الإنجليزية معًا بطريقة وثيقة وناجحة لتنظيم الدور قبل النهائي ونهائي يورو 2020 في "ويمبلي". هناك لا توجد خطط لتغيير مكان تلك المباريات".


ومع ذلك، لا يوجد تعليق من "داونينغ ستريت". ووفقا لما علمته وكالة "أنسا" الإيطالية للأنباء من مصادر مطلعة، تعتزم الحكومة البريطانية أن تعلن أنها "ملتزمة تمامًا"، في اتصال وثيق مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بضمان أن الدور نصف النهائي ويمكن أن تقام المباراة النهائية في "ويمبلي" كما هو مخطط لها "في ظروف صحية آمنة" للجميع.


من ناحية أخرى، يدعم «دراغي»: "نقل نهائي بطولة أوروبا إلى روما. في هذا الموضوع قال: "نحن جاهزون، فبعد الافتتاح الناجح لـ ويفا 2020، أظهرت روما وإيطاليا أنهما تعرفان كيفية تنظيم الأحداث الدولية الكبرى".


ثم هنأت «ميركل» على نتائج فريق «مانشيني» قائلة: "لدينا مراكز مختلفة وإيطاليا تلعب بشكل جيد لكننا نشجع فريقنا".