إيطاليا تهزم سويسرا بثلاثية..الأدزوري في الدور الثمن لبطولة أمم أوروبا 2020 - الإيطالية نيوز

إيطاليا تهزم سويسرا بثلاثية..الأدزوري في الدور الثمن لبطولة أمم أوروبا 2020


الإيطالية نيوز، الأربعاء 16 يونيو 2020 - حقق منتخب إيطاليا فوزًا سهلاً على حساب نظيره سويسرا، بثلاثة أهداف من دون مقابل، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الأوليمبيكو (روما)، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات "اليورو 2020". 


أحرز «مانويل لوكاتيلّي» الهدفين الأول والثاني للمنتخب الإيطالي في الدقيقتين (26 و52)، فيما أحرز «تْشيرو إيمّوبيلي» الهدف الثالث في الدقيقة (89).

وبهذا الفوز، تأهل الأدزورّي رسميًا إلى الدور الـ16 بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، بينما تجمّد رصيد سويسرا عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

جاءت الفرصة الأولى في المباراة بالدقيقة العاشرة، بعد عرضية متقنة من «اسبينازولا» من الجهة اليسرى، ارتقى لها «إيموبيلي» وحوّلها برأسية مرت فوق عارضة الحارس «سومير».

وتمكن «اكيلّيني» من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 19، بعد ركلة ركنية نُفّذت داخل المنطقة لتسقط الكرة أمامه على حدود منطقة الـ6 ياردة، ليطلق تسديدة قوية بقدمه اليسرى بالشباك، لكن الحكم عاد لتقنية الفيديو وألغى الهدف بداعي لمسة يد على «اكيلّيني».

وفي الدقيقة 26، نجح «لوكاتيلّي» في تسجيل الهدف الأول في اللقاء لإيطاليا، بعد جملة مميزة بين لاعبي الأدزوري، عقب هجمة مرتدة وصلت إلى «بيراردي» في الجهة اليمنى لينطلق ويتوغل ويمرر كرة عرضية أرضية ليسدّد لوكاتيلي الكرة في الشباك.

وسنحت فرصة مزدوجة لإيطاليا بالدقيقة 33، بعدما حاول إيموبيلي تسديد الكرة أثناء خروج الحارس «سومير»، لتضرب بيده وترتد إلى «إنسيني» الذي سدّد الكرة في المرمى لحظة خروج الحارس، لكن المدافع أبعدها.