الوزير الأول الإيطالي، «دراغي» يحذر من موجة هجرة بعد خروج "الناتو" من أفغانستان - الإيطالية نيوز

الوزير الأول الإيطالي، «دراغي» يحذر من موجة هجرة بعد خروج "الناتو" من أفغانستان


الإيطالية نيوز، الخميس 24 يونيو 2021 - قبيل انعقاد المجلس الأوروبي في 24 و 25 يونيو، حذّر رئيس الوزراء الإيطالي، «ماريو دراغي»، أوروبا من أن انسحاب الناتو من أفغانستان سيؤدّي إلى موجة جديدة من الهجرة. في الأيام نفسها للقمة الأوروبية، سيكون الرئيس الأفغاني في واشنطن في زيارة رسمية.


وفي حديثه إلى مجلس النواب في 23 يونيو، قال رئيس الوزراء الإيطالي إن الانسحاب من أفغانستان من المتوقع أن يؤدي إلى زيادة الهجرة من ذلك البلد، موضحًا أنه لا يمكن تحديد حجم الظاهرة.


 وأوضح "نعلم جميعًا أن الإنسحاب سيكون رائعًا، لكن نحن بحاجة إلى المزيد من الاتحاد في معالجة هذه المشكلة"، داعيًا إلى وحدة الاتحاد الأوروبي قبل القمة.


 وحثّ رئيس الوزراء الإيطالي الاتحاد على التركيز على "احتواء" المهاجرين غير الشرعيين وإعادتهم إلى الوطن، وكذلك على فتح قنوات للدخول القانوني ومساعدة بلدان المنشأ.


كما انتقد «دراغي» الإتحاد الأوروبي لإهماله قضية الهجرة، قائلاً إنه لم يُدرج رسمياً على جدول أعمال قمم الاتحاد الأوروبي في السنوات الثلاث الماضية.


وفي حديثه تحديدًا عن إيطاليا، إحدى دول الاتحاد الأوروبي الأكثر تعرضًا لهذه الظاهرة وتضررا منها، دعا رئيس الوزراء إلى بذل جهود وطنية أكبر من أجل التكامل.


 وأضاف: "إذا لم ندمج هؤلاء الأشخاص في المجتمع الإيطالي، فإننا نؤذي أنفسنا أولاً ... إذا لم ندمجهم، فإننا ننتج أعداءً محتملين".