رئيس الوزراء الكندي: "قتل الأسرة الباكستانية المسلمة ليس حادثة، إنه عمليةإرهابية" - الإيطالية نيوز

رئيس الوزراء الكندي: "قتل الأسرة الباكستانية المسلمة ليس حادثة، إنه عمليةإرهابية"


الإيطالية نيوز، الأربعاء 9 يونيو 2021 - أقامت الجالية المسلمة، اليوم الأربعاء، صلاة الجنازة في المسجد على روح  الأسرة الباكستانية التي قتلت جماعة دهسا بسيارة إرهابي معاد للمسلمين، وذلك بحضور رئيس الوزراء الكندي «جاستن ترودو»، الذي عرّف بالفعل في مجلس العموم بأن الفعل  فعل إرهابي وصادر عن شخص جبان".


وقال الوزير الأول الكندي امام الحاضرين متحدثا عن الهجوم القاتل: "لقد كان هجوما إرهابيا بدافع الكراهية في قلب احدى مجتمعاتنا". ويعترف «ترودو» في خطابه أنه للأسف هذا الفعل ليس حالة منعزلة، فقد وقعت هجمات أخرى ضد المسلمين في كندا في السنوات الأخيرة، من مسجد في كيبيك إلى تورنتو إلى إدمونتون وانتهاءً بلوندن."



وأضاف: "لسنا بحاجة إلى التعود على هذا العنف. يجب ألا نسمح لأنفسنا بأن نكون ضعفاء. لا يمكننا قبول أن يصبح الأمر طبيعيًا. كلما رأينا هذه الكراهية، يجب أن نتحدث. "


وتابع: "يجب أن نقف في وجه الكراهية والإسلاموفوبيا وأن نرفع الوعي في مجتمعاتنا وعبر الطيف السياسي".


ثم طلب باقي أفراد الأسرة عدم وجود صور للمقتولين على وسائل التواصل الاجتماعي، وهم أفراد أسرة واحدة  مكونة من ثلاثة أجيال: من والد 46 أخصائي علاج طبيعي، وزوجته 44، والتي كانت تحضر درجة الماجستير في الهندسة المدنية في جامعة ويسترن، كانت الابنة البالغة من العمر 15 عاما تذهب إلى المدرسة وكانت الجدة من الأب تبلغ من العمر 74 عامًا تعتبر "ركيزة الأسرة".


الناجي الوحيد هو الابن البالغ من العمر 9 سنوات الذي أصيب بجروح خطيرة ونطلب من العلي أن يشمله برحمة الشفاء.


تم إطلاق حملة لجمع التبرعات وصلت إلى 225000 يورو في غضون ساعات قليلة.