اليورو 2020: "الويفا" تقرر إزالة "البيرّة" في المؤتمر الصحفي للاعبين المسلمين - الإيطالية نيوز

اليورو 2020: "الويفا" تقرر إزالة "البيرّة" في المؤتمر الصحفي للاعبين المسلمين

الإيطالية نيوز، السبت 26 يونيو 2021 - بعد إيماءة اللاعب الدولي الفرنسي، «بول بوغبا»، وافق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على طلب اللاعبين المسلمين بعدم وضع العروض الإشهارية التي تروّج الخمور أمامهم خلال المؤتمرات الصحفية. عند استشارة الراعي توضيح الأسباب، وافق على ذلك".

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم،  في منافسات يورو 2020، التوقف عن عرض "البيرّة" في المؤتمر الصحفي، إذا كان اللاعب مسلم ويطلب صراحة إزالة الزجاجات الإعلانية المروحة للكحول.


في هذا الصدد، أكد المتحدث باسم الهيئة الإدارية لكرة القدم الأوروبية لصحيفة "ديلي تلغراف": "سنطلب من اللاعب الفردي ما إذا كان يريد إزالة البيرة أم لا، حتى لو كانت خالية من الكحول. جرت استشارة الراعي ووافق".


قضية «بوغبا»

كان إقناع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بادرة من لاعب خط الوسط الفرنسي «بول بوغبا»، وهو ما يعكس صدى ما فعله البرتغالي  «كريستيانو رونالدو» مع كوكاكولا، الذي أبعد زجاجة كوكاكولا وأمسك بقنينة ماء فرفعها بين الكاميرات، ثم قال: "الماء أفضل".


كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد حدد أن تلك الجعة، لأحد الرعاة الرئيسيين للبطولة، بأنها كانت في الواقع خالية من الكحول. لكن، في الواقع، تحث على تفضيل ذلك النوع من الخمور.