سوريا: انفجار ضد رتل عسكري يتسبب في مقتل جندي تركي - الإيطالية نيوز

سوريا: انفجار ضد رتل عسكري يتسبب في مقتل جندي تركي

الإيطالية نيوز، الأربعاء 12 مايو 2021 ـ  لقي جندي تركي حتفه وأصيب 4 آخرون إثر انفجار استهدف رتلًا تركيًا في محافظة إدلب الشمالية الغربية، في وقت متأخر من مساء يوم 10 مايو.


النبأ الذي نقله المرصد السوري لحقوق الإنسان، الثلاثاء 11 مايو، أكدته وزارة الدفاع التركية، التي أفادت بأن قواتها ردت لاحقًا على الهجوم بإطلاق النار على أهداف حددتها داخل المنطقة من دون تحديد مزيد من التفاصيل حول هذه المسألة.


 أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، وهو جماعة مراقبة الصراع السوري، أن رتلًا تركيًا مكونًا من 7 سيارات أصيب بقنبلة زرعت على جانب الطريق أثناء تنقله بين معبر "باب الهوى" الحدودي بين سوريا وتركيا، وقرية "كفر لوسين" السورية. .


احدى السيارات، كما ذُكر، أصيبت بشكل مباشر. وهرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث على الفور لمساعدة الجنود الأتراك المصابين، فيما تم عزل المنطقة لبضع ساعات.


 وأفاد المرصد نفسه بأنه حصل على بيان أعلنت فيه جماعة جهادية، "كتيبة أنصار أبو بكر الصديق"، مسؤوليتها عن الهجوم. ومع ذلك، لم يؤكد أي مصدر آخر النبأ.

وأكدت وزارة الدفاع التركية مقتل جنديها قائلة في بيان: "استشهد أحد رفاقنا الأبطال في قصف صاروخي على قافلة تمويننا في منطقة عملية درع الربيع (إدلب) في 10 مايو 2021، وأصيب أربعة من رفاقنا الأبطال ونقلوا على الفور إلى المستشفى."

وأضافت في البيان: "تم إطلاق النار على أهداف معروفة بعد الهجوم. نتمنى أن يرحم الله شهيدنا البطل، وأن يرحم أسرته والقوات المسلحة التركية، وأن يشفي جرحانا عاجلا."