إيطاليا، مصرع 14 شخصا في حادثة تحطم "قاطرة معلقلة" بين إقليمي البييمونتي ولومبارديا - الإيطالية نيوز

إيطاليا، مصرع 14 شخصا في حادثة تحطم "قاطرة معلقلة" بين إقليمي البييمونتي ولومبارديا

الإيطالية نيوز، الأحد 23 مايو 2021 -  لقي 14 شخصا حتفهم على إثر تحطم قاطرة معلقة، التي يشيع تسميتها بـ«التلفريك» أو «التيليفيريك»، صباح اليوم، في منطقة "موتاروني (استريزا)، على مستوى "لاغو مادجوري" بمحافظة "فاريزي، بين إقليمي البييمونتي ولومبارديا.

ووفقا لما علمته الإيطالية، بين الضحايا طفل بعد نقله في حالة طوارىء إلى مستشفى ريجينا مارغاريتا، في تورينو، متأثرا بجروح خطيرة جدا. كما جرى نقل طفل أخر إلى العناية المركزة في المستشفى نفسه. وكان الطفلان المصابان قد نُقلا قد نُقل، بالرمز الأحمر، على متن سيارتي إسعاف إلى المستشفى.

في موقع الحادثة، لا تزال فرق الإنقاذ في جبال الألب تعمل مع فرقة تابعة للوقاية المدنية وشرطة الكارابينييري (الدرك).

ووفقا لما تناقلته وسائل إعلام إيطالية حكومية، كان يوجد داخل مقصورة "تيليفيريك" المحطمة 15 شخصا. وتوضيحا لجسياتهم، قال الكولونيل "جورجو سانتاكروتشي" بأن الضحايا بينهم أجانب، لكن عمليات تحديد هويتهم لا تزال جارية".
وتعليقا على هذه المأساة التي هزت مشاعر إيطاليا، أعرب رئيس الجمهورية الإيطالية، «سيرجيو ماتاريلا» (Sergio Mattarella)، عن حزنه ووقوفه إلى جانب أسر وعائلات الضحايا. وقال «ماتاريلا»، حسب ما ذكره مقر رئاسة الدولة الإيطالية: "يثير الحادث المأساوي في تلفريك استريزا موتّاروني ألمًا عميقًا للضحايا وخوفًا كبيرًا لأولئك الذين يكافحون من أجل البقاء على قيد الحياة في هذه الساعات. أعبر عن مشاركة كل إيطاليا حزن الأسر والمجتمعات المتضررة."
من جانبه، أعرب رئيس مجلس الوزراء عن حزنه الشديد لفقدان أرواح بشرية في هذه الحادثة المأساوية. وقال ماريو دراغي، حسب ما نقله "بالاتسو كيدجي": "دراجي: "علمت ببالغ الأسى نبأ الحادث المأساوي لتلفريك ستريزا موتّاروني. وأعرب عن تعازي الحكومة بأسرها لأسر الضحايا، مع تفكير خاص للأطفال المصابين بجروح خطيرة وأسرهم."