هجرة: بعد وصول 532 شخصًا في عمليتين، جرى إنقاذ 153 آخرين ونقلهم إلى لامبيدوزا الإيطالية - الإيطالية نيوز

هجرة: بعد وصول 532 شخصًا في عمليتين، جرى إنقاذ 153 آخرين ونقلهم إلى لامبيدوزا الإيطالية

 الإيطالية نيوز، السبت 1 مايو 2021  ـ بعد عمليات الإنقاذ التي حدثت بين مساء أمس والليل، والتي أسفرت عن وصول 532 مهاجراً في غضون ساعات قليلة إلى "لامبيدوزا"، وصل اليوم السبت قاربان آخران إلى  الجزيرة الإيطالية يحملان ما مجموعه  153 شخصًا. 


التفاصيل: وصل القارب الأول حوالي الساعة 2 مساءً ، وعلى متنه 102 مهاجرا. بينما وصل الثاني، بعد الظهر، حاملا على متنه 51 آخرين. 


ووفقا لما علمته الإيطالية نيوز عن مصادر موثوقة، بدأت بالفعل إجراءات النقل من نقل الوافدين الأجانب الجدد إلى مراكز تجميع المهاجرين، حيث تم إيواء حوالي 700 مهاجر.

🚢 Centinaia di clandestini sbarcati in poche ore, è inaccettabile. Abbiamo scritto al Presidente Draghi e ai ministeri...

Pubblicato da Matteo Salvini su Sabato 1 maggio 2021

وكما هو مألوف عن ماتيو سالفيني، زعيم حزب "رابطة الشمال" المعادية للأجانب والمهاجرين ووزير الداخلية الإيطالية سابقا، عبر عن استيائه من هذه التدفقات الخارجة عن السيطرة، فقال في تدوينة على "فايسبوك": مئات المهاجرين غير الشرعيين نزلوا في غضون ساعات قليلة (على التراب الوطني الإيطالي، إضافة توضيحية من الكاتب)، وهذا غير مقبول. كتبنا إلى دراغي (الوزير الأول الإيطالي) وإلى وزارتي الصحة والداخلية. بصرف النظر عن مراقبة أولئك يأتون على متن الطائرات من الدول التي تعاني من خطر (فيروس كورونا، إضافة توضيحية من الكاتب)، من الضروري أيضًا منع القوارب الصغيرة والبوارج احترامًا للإيطاليين وتضحياتهم وصحتهم وسلامتهم. ألا يمكنك فعل أي شيء؟ إن هذا خطأ شنيع."


ثم يتحدث متباهيا بنفسه واضعا مقارنات فيما يتعلق التصدي لمراكب المهاجرين في الفترة التي شغل فيها منصب وزير الداخلية مع العمل الحالي لوزارة لوتشانا لامورجيزي، إذقال: " في عام واحد، قمتُ بتخفيض عمليات الإنزال بنسبة 80٪، وأخضع لمحاكمتين بسبب الدفاع عن الحدود. ومع عدد أقل من المغادرين، وكان حينها عدد أقل من الوفيات" متحدثا دائما عن فترة ولايته كرئيس للفيمينالي.