الهند، نهر الغانج يعيد عشرات الجثث ضحايا كوفيد والهنود يطلون أنفسهم بروث البقر للوقاية - الإيطالية نيوز

الهند، نهر الغانج يعيد عشرات الجثث ضحايا كوفيد والهنود يطلون أنفسهم بروث البقر للوقاية

الإيطالية نيوز، الأربعاء 12 مايو 2021 ـ على الرغم من الموجة الثانية المدمرة من العدوى المنتشرة في الهند، يستمر المواطنون في هذا البلد الأسيوي اللجوء إلى استخدام أساليب غريبة للوقاية من العدوى بفيروس كوفيد19. 


وتتمثل هذا الأساليب في قيام الهنود بطلاء سائر الأجساد البشرية بروث البقر وشرب بول هذه البهيمة المقدسة لديهم. 


علاوة على ذلك، "هناك أيضًا مخاطر صحية مرتبطة بطلاء أو استهلاك هذه المواد الملوثة (فضلات البهائم)، لاحتمال أنها قد تسبب أمراض أخرى يمكن أن تنتقل من الحيوانات إلى البشر".

ووفقا لما روته وكالة "رويترز" للأنباء، لفظ نهر "الغانج"، النهر الأكثر تلوثا في العالم، ما يقرب من 100 جثة على ضفاف النهر المقدس  في "بوكسار"، الواقعة بولاية بيهار، في الجزء الشرقي من البلاد، ما أثار الرعب في الهند.

التقارير التي جُمعت، في الواقع، نُقلت عن مسؤولين آخرين أنه جرى العثور على بعض الجثث منتفخة ومحترقة جزئيا، مع احتمال أنها كانت موجودة بالفعل في نهر الغانج لعدة أيام.


ليس من الواضح كيف وصلت الجثث إلى هناك ، لكن يُعتقد أنها قد تكون ضحايا لـ"كوفيد19". وبحسب ما أفادت به هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، فقد جرى خلال الأيام الماضية العثور على أكثر من 50 جثة على طول شاطئ المجرى المائي في قرية "غهمار" بمنطقة "غازيبور"، بولاية "أوتار براديش". لكن، بعض أعضاء الصحافة المحلية يزعمون في الواقع أن الجثث التي عُثر عليها في نهر الغانج قد تتجاوز المائة.


في هذا السياق، يحدث في الهند إحراق مئات الجثث كل يوم، لأن وتيرة الوفيات لا تسمح لمحارق الجثث بمواكبة فيروس كورونا. ووفقًا للخبراء، تشير هذه الأرقام الخارجة عن السيطرة إلى الانتشار الهائل المتزايد للفيروس حتى في المناطق الريفية ، يمكن أن تكون أعلى من ذلك بكثير.