الحزب الشيوعي الإيطالي: "نتضامن مع قرار عمال مرفأ رافينا بعدم تحميل أسلحة ومواد حربية موجهة إلى إسرائيل" - الإيطالية نيوز

الحزب الشيوعي الإيطالي: "نتضامن مع قرار عمال مرفأ رافينا بعدم تحميل أسلحة ومواد حربية موجهة إلى إسرائيل"

الإيطالية نيوز، السبت 22 مايو 2021 - أظهر اتحاد مدينة رافينّا (إقليم إيميليا رومانيا، وسط إيطاليا) للحزب الشيوعي تعاطفه مع قرار عمال ميناء رافينّا بعدم الرغبة في تحميل أسلحة ومواد حربية موجهة إلى دولة إسرائيل، في تضامن كامل مع الشعب الفلسطيني.

وكتب «دانيال غْروتّي» (Daniel Grotti)، سكرتير الحزب الشيوعي في رافينا: "موقفنا كشيوعيين واضح جدًا: التضامن التام مع الشعب الفلسطيني الذي حرم من كرامة العيش والازدهار لأكثر من سبعين عامًا. عندما يموت 235 مدنياً بريئاً، بمن فيهم 65 طفلاً، لا نشك نحن الشيوعيون في دعم الضحايا الحقيقيين لهذا الصراع والتعاطف معهم. ربما يكون لدى الحزب الديمقراطي القليل من الإدراك، الذي شارك مع اليمين في المظاهرة المؤيدة لإسرائيل التي جرت في روما.


وأضاف: "إنه النفاق نفسه الذي يظهره الريائيون والذي يتناسب تماما مع السياسة. في الثلاثينيات، هربًا من الأحياء اليهودية والتمييز، أصبح العديد من اليهود شيوعيين وطلب الكثير منهم المأوى واللجوء إلى الاتحاد السوفيتي. كان اليهود جزءًا من ذلك المجتمع الاشتراكي المتطور واندمجوا ببراعة في عالم العمل والثقافة والرياضة."
وواصل «دانيال غْروتّي»، في البيان ذاته قائلا: "إن اليهود إخواننا مثلهم مثل الفلسطينيين وجميع شعوب العالم. من ناحية أخرى، فإن الدول الإمبريالية مثل إسرائيل التي تضطهد الضعفاء والأبرياء ليست إخواننا، فهي تحمي نفسها من أهوال الماضي التي لا يمكن أن تبرر الهجمات الإجرامية ضد السكان الضعفاء والأبرياء، الذين يُجبرون على العيش في "غيتو" ضخم في الهواء الطلق و في بؤس بلا آفاق." وختم البيان هاتفا: "عاشت فلسطين حرة!".