الشيخ «القرضاوي»، الرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، يدعو لدعم الفلسطينيين - الإيطالية نيوز

الشيخ «القرضاوي»، الرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، يدعو لدعم الفلسطينيين

الإيطالية نيوز، الأربعاء 12 مايو 2021 ـ دعا «يوسف القرضاوي»، شيخ ورئيس سابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إلى دعم المرابطين بالمسجد الأقصى، وفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.


وقال الشيخ «القرضاوي»، في تغريدة: “يجب علينا دعم إخواننا المرابطين في رحاب المسجد الأقصى المبارك ومعاونة رجال  المقاومة في غزة وغيرها بكل الوسائل؛ فهم يذودون عن حرمات الأمة وكرامتها في مواجهة عدو صهيوني متغطرس. موضحا أن  القدس قضية كل مسلم”.


وأضاف القرضاوي في تغريدة سابقة في هذا الصدد أن "القدس ليست للفلسطينيين وحدهم، وإن كانوا أولى الناس بها، وليست للعرب وحدهم، وإن كانوا أحق الأمة بالدفاع عنها؛ وإنما هي لكل مسلم أيا كان موقعه، حاكمًا كان أو محكومًا، متعلمًا أو أميًّا، غنيًّا أو فقيرًا، رجلا أو امرأة، كل على قدر مكنته واستطاعته”.


وأدت الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس، والاقتحام المتكرر للأقصى، إلى اندلاع المواجهات القتالية الحالية بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، التي بدأت مساء الاثنين الماضي.


ونتج عن الغارات التي قام بها الإسرائليون في عدة مناطق بغزة، استشهاد 43 فليسطنيا، و3 آخرين بالضفة الغربية، وتدمير الأبراج السكنية، وهو ما أدى إلى رد الفصائل الفلسطينية بإطلاق عشرات الصواريخ نحو وسط إسرائيل.