الرئيسة السابقة للبرلمان الإيطالي، «بولدريني»: "دفاع إسرائيل عن سيادتها حق مشروع، لكن ليس باستخدام المدنيين والمباني العمومية" - الإيطالية نيوز

الرئيسة السابقة للبرلمان الإيطالي، «بولدريني»: "دفاع إسرائيل عن سيادتها حق مشروع، لكن ليس باستخدام المدنيين والمباني العمومية"


 الإيطالية نيوز، الخميس 20 مايو 2021 - أدانت رئيسة السابقة للبرلمان الإيطالي والنائبة البرلمانية حاليا، «لاورا بولدريني» (Laura Boldrini) ما تقوم به حركة حماس والفصائل الفلسطينية للرد عن استفزازات جنود الإحتلال الإسرائيلي للمواطنين الفلسطينيين، مرة بمنعهم من الصلاة في المسجد الأقصى ومرة أخرى بتهجيرهم من مساكنهم في الحي السكني "الشيخ جراح"، بالقدس الشرقية.

وقالت بولدريني في تدوينة على فايسبوك: " لقد شجبت بلا تحفظ إطلاق حماس للصواريخ على السكان المدنيين الإسرائيليين. ردت حكومة إسرائيل بغارات جوية مكثفة على غزة في دفاع مشروع."


وأضافت :"طبعا، من حق إسرائيل أن تدافع عن نفسها مثل أي دولة أخرى ذات سيادة."

وتساءلت: " هل يؤدي الدفاع عن النفس قتل أكثر من 200 مدني، كثير منهم قاصرون؟ في إشارة إلى الضحايا الفلسطينيين. وواصلت في طرح تساؤلاتها التي تجرّم أعمال الجيش الإسرائيلي: "هل من دفاع عن النفس قصف وهدم المبنى الذي توجد فيه وكالة أسوشيتيد برس وقناة الجزيرة؟ هل قتل أحد أكثر الأطباء الفلسطينيين احتراما في العالم مع زوجته وأطفاله الخمسة دفاع عن النفس؟ هل ترك أسر غزة بلا كهرباء دفاعا عن النفس؟ هل تدمير مركز كوفيد الوحيد في قطاع غزة دفاع عن النفس؟ل ثم، ترد على تساؤلاتها من انتظار أن يقوم بذلك شخص أخر، فقالت: "لا، ليس دفاعا عن النفس، إنه بكل بساطة انتقام عشوائي.


ثم تختم قائلة: "يكفي من المزيد من القنابل. «نتنياهو» يقبل مقترحات الهدنة التي طرحها كثيرون في الأيام الأخيرة.