الجزائري «‏رياض محرز» يقود مانشستر سيتي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا - الإيطالية نيوز

الجزائري «‏رياض محرز» يقود مانشستر سيتي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا


 الإيطالية نيوز، الثلاثاء 4 مايو 2021 - ‏‎تأهل مانشستر سيتي إلى  نهائي دوري أبطال أوروبا بعد إلحاقه هزيمة قاسية بضيفه الفرنسي باريس سان جيرمان بهدفين مقابل لا شيء سجلهما  النجم الجزائري ‎«رياض محرز». 


وسجل النجم الدولي الجزائري هدفي الفوز للسيتي في الدقيقتين 11 و63 في مباراة اليوم إياب، كما سجل في مباراة الذهاب، التي جرت الأسبوع الماضي هدفا واحدا، في المباراة التي فاز فيها فريقه بهدفين لهدف واحد. هكذا، يتأهل السبتي لنهائي أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

ولمعرفة خصم السيتي في النهائي المقام في أسطنبول، بتركيا، يوم 29 مايو، يجب على الفريق الانجليزي الانتظار حتى مساء يوم غد الأربعاء، إذ يجد نفسه مجبرا على متابعة المباراة النصف النهائية الثانية بين تشيلسي وريال مدريد، الفريقان اللذان تعادلا في مباراة الذهاب بنتيجة 1-1.

 هذا الانجاز التاريخي الرياضي يصبح مختومة أيضا باسم «بيب غوارديولا»، الذي يسير على نفس المسار والنهج الذي يقود إلى تحقيق فرحة الألقاب الثلاثة مرة أخرى - بعد تلك التي حققها مع برشلونة - باسم لعبة جيدة وممتعة، وكرة قدم شاملة يضغط فيها الجميع ويساعد بعضهم البعض والتي، في هذه المدينة، لا تشمل المهاجمين الذين يلعبون الأدوار في التشكيل الأولي ولكنها فعالة بشكل رهيب. والرهيب هذه المرة يُدعى «رياض محرز»، الذي سجل هدفين، وحمل فريقه الى النهائي. في المقابل، اضطر الفريق الباريسي إلى العودة إلى مقر إقامته حاملا حقائب الخيبة. وكان واضحا اليوم غياب خطورة الهجوم الفرنسي بسبب عدم إشراك «مبابي» في اللعبة بسبب مشاكل في ربلة الساق. ولتغطية النقص، جرى  الاعتماد على «نيمار» الذي عمل بجد لكنه لم يظهر في القمة، بينما كان «فيرّاتّي» و«ماركينوس» الأفضل، لكن ذلك لم يكن كافياً.