هجرة: خفر السواحل الليبي ينقذ 151 مهاجرا - الإيطالية نيوز

هجرة: خفر السواحل الليبي ينقذ 151 مهاجرا



الإيطالية نيوز، الجمعة 14 مايو 2021 - زعمت البحرية الليبية، مساء يوم أمس الخميس، أنها أنقذت 151 مهاجرا متجهين إلى القارة الأوروبية قبالة سواحل ليبيا.


وعلى وجه التحديد، أوضح المتحدّث باسم البحرية أن النتيجة المحققَّة حدثت في إطار عمليتين منفصلتين، نُفّذتا في مياه البحر الأبيض المتوسط​​، في المنطقة الخاضعة لسيطرة ليبيا.



 وحسب ما علمته الايطالية نيوز، كان المهاجرون، وجميعهم غير شرعيين، يسافرون على متن زورقين مطاطيين مع الهدف الوصول إلى السواحل الأوروبية، عندما اعترضتهم البحرية الليبية وأُعيدوا لاحقًا إلى طرابلس. جرى خلال العملية الأولى التي نُفّذت بواسطة زورق "الزاوية" إنقاذ 51 شخصاً. وكان هؤلاء جميعهم مواطنين أفارقة جاءوا على وجه الخصوص من مالي والكاميرون وساحل العاج وغينيا والسنغال وسيراليون ونيجيريا وبنين. بعد عملية الإنقاذ، حدث نقل جميع المهاجرين إلى مراكز الاستقبال في طرابلس.

 

بالإضافة الىىذلك، جرى تنفيذ العملية الثانية بواسطة زورق دورية أوباري التابع لخفر السواحل الليبي، وأدت إلى إنقاذ نحو 100 شخص، بناء على طلب المساعدة.


 وفي هذه الحالة أيضًا، جرى نقل المهاجرين الأفارقة إلى طرابلس، فيما أوضح المتحدث باسم البحرية أنه سيتم تنفيذ العمليات اللازمة لإعادة المهاجرين بأمان إلى بلدانهم الأصلية. 


في هذا السياق، كانت وزارة الداخلية الليبية قد أفادت، قبل يومين، في 11 مايو، بأنه جرى إنقاذ 143 مهاجراً آخرين من قارب تابع للإدارة العامة لأمن السواحل. من بين هؤلاء كان هناك أيضا 5 نساء.