روسيا: إطلاق نار في مدرسة في "قازان"، ما لا يقل عن 11 قتيلاً و 20 جريحًا - الإيطالية نيوز

روسيا: إطلاق نار في مدرسة في "قازان"، ما لا يقل عن 11 قتيلاً و 20 جريحًا

الإيطالية نيوز، الثلاثاء 11 مايو 2021 - 11 ضحية وعشرون جريحًا بينهم عدة قاصرين، حصيلة إطلاق النار وقع، صباح اليوم، في مدرسة في "قازان" بجمهورية "تتارستان" الروسية. في الوقت الحالي، لم يُحدَّد الدافع بعد.



وبحسب ما أوردته أجهزة الإسعاف الروسية، فإن منفذي إطلاق النار هم إثنان: صبي يبلغ من العمر 17 عامًا جرى اعتقاله وهو الآن قيد الاستجواب ومهاجم أخر قُتل خلال الاشتباك مع قوات الأمن. وتحدث رئيس منطقة "تتارستان"، «رستم مينيخانوف»، في حديث لقناة "روسيا 24" أمام المؤسسة التعليمية المستهدفة، عن الخسائر التي لحقت بها اليوم، مشيرًا إلى أن الطابق الثالث من المبنى هو المكان الذي حدث فيه إطلاق النار.


في هذا الصدد، جرى تشديد الإجراءات الأمنية في جميع المدارس في "قازان"، بحسب ما أوردته وزارة الداخلية الروسية، والتي تفيد بأن العملية الجارية حاليًا هي عملية لمكافحة الإرهاب.

وتعليقا على هذا الحادث المأساوي، أعرب الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» عن تعازيه الحارة لأقارب القتلى في إطلاق النار، وأمر بضمان تلقي الجرحى كل المساعدة الطبية اللازمة، وفق ما أفاد المتحدث باسم الكرملين «دميتري بيسكوف» اليوم. في غضون ذلك، أفادت رئاسة جمهورية "تتارستان" بإعلان يوم 12 مايو يوم حداد بعد إطلاق النار.

حدث تداول مقتطف من فيديو الاستجواب الذي أجرته الشرطة الروسية مع «إلناز غولييف»، المهاجم المزعوم المسؤول عن إطلاق النار، على تطبيق المراسلة الفورية "تلغرام".


  في الفيديو، جرى تصوير المهاجم - وهو طالب جامعي يبلغ من العمر 19 عامًا - مستلقياً على مقعد في مركز الشرطة وهو يخبر الضباط الذين استجوبوه بأنه "أدرك أنه إله".

وأضاف: "لقد بدأ وحش في الاستيقاظ في داخلي. بدأت أكره الجميع. لطالما كرهت الجميع وبدأت أكره أكثر فأكثر. ثم وجه توضيحات المحققين قائلا لهم: "لا تحاولوا أن تنسبوا إلي أي مشكلة نفسية أو كوني أحمق".

 وختم «غولييف» خلال الاستجواب "لم يخبرني أحد، لقد أدركت بنفسي قبل شهرين أنني إله".