الخطوط الجوية الجزائرية تستأنف رحلاتها إلى أربع دول من بينها فرنسا - الإيطالية نيوز

الخطوط الجوية الجزائرية تستأنف رحلاتها إلى أربع دول من بينها فرنسا

الإيطالية نيوز، الثلاثاء 25 مايو 2021 - تستأنف الخطوط الجوية الجزائرية رحلاتها تدريجياً إلى أربع دول في الأول اعتبارا من يونيو الجاري بعد توقف أكثر من خمسة عشر شهراً بسبب انتشار وباء كوفيد-19، بحسب بيان صحفي صادر عن خدمات رئيس الوزراء،  نقلته وكالة الأنباء الجزائرية يوم الإثنين 24 مايو.


وبحسب "ستوفر الخطوط الجوية الجزائرية ثلاث رحلات أسبوعية من وإلى فرنسا" اعتبارًا من 1 يونيو، بمعدل رحلتين من / إلى باريس ورحلة واحدة من / إلى مرسيليا، بالإضافة إلى رحلة أسبوعية من / الى تركيا (اسطنبول) واسبانيا (برشلونة) وتونس (تونس).


اضطر عدة ملايين جزائري يعيشون في الخارج تأجيل رحلاتهم الصيفية والموسمية لزيارة الأهل والأقار في الوطن أو التنعم بتراب ومياه الوطن، بلد المنشأ والترعرع بسبب إغلاق الحدود وتعليق الرحلات الجوية التجارية والرحلات البحرية التي تقرر في 17 مارس 2020. ومنذ ذلك الحين، نظمت السلطات رحلات عودة لمواطنيها العالقين خارج الحدود، رهنا بشروط، لكن لكن حتى هذه الرحلات المنظَّمة في إطار "الطوارىء" جرى تعليقها في 1 مارس بسبب ظهور الطفرة الإنجليزية في نهاية فبراير في الجزائر.


وكانت السلطات قد أشارت في 18 مايو إلى أن الحدود البرية ستظل مغلقة بينما ستستأنف الخطوط الجوية اعتبارًا من 1 يونيو. ستكون تكاليف الحجر الصحي والفحص عند الوصول على عاتق الركاب، الذين سيتعين عليهم دفعها قبل الصعود إلى الطائرة. سيكون الحجر الصحي لمدة خمسة أيام إلزاميًا في أحد الفنادق التي تحددها السلطات. في حالة وجود اختبار إيجابي بعد هذا الحجر الصحي، سيتعين على الراكب دفع ثمن إقامة ثانية لمدة خمسة أيام في الفندق. في السابق، كان العائدون يتلقون الدعم الكامل من الدولة في الفنادق.


ولم يحدد البيان الصحفي سبب زيادة عدد الرحلات الجوية إلى ست رحلات في الأسبوع عندما أعلنت السلطات الأسبوع الماضي أن استئناف الرحلات الجوية سيحدث بخمس رحلات يومية. تم تسجيل أكثر من 3500 حالة وفاة ونحو 127000 حالة في الجزائر منذ اكتشاف أول حالة إصابة بـ كوفيدـ19 في 25 فبراير 2020.