"فارنيسينا" تستضيف، الإثنين، الحدث الاقتصادي "ليبيا الجديدة تقدم نفسها للشركات الإيطالية" - الإيطالية نيوز

"فارنيسينا" تستضيف، الإثنين، الحدث الاقتصادي "ليبيا الجديدة تقدم نفسها للشركات الإيطالية"

الإيطالية نيوز، الجمعة 28 مايو 2021 ـ أكد وزير الخارجية الإيطالية، «لويدجي دي مايو»، في نهاية اجتماعات اليوم مع رئيس الوزراء الدبيبة في طرابلس، أن  "فارنيسينا" تستضيف، يوم الاثنين 31 مايو، الحدث الاقتصادي "ليبيا الجديدة تقدم نفسها للشركات الإيطالية" من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 12:15، وذلك بمناسبة زيارة رئيس الحكومة الليبية «عبد الحميد الدبيبة». 


وستكون هذه أول زيارة رسمية لـ«عبد الحميد الدبيبة» إلى إيطاليا بصفته رئيس وزراء حكومة الوحدة الوطنية يرافقه وفد مؤهل من الوزراء الليبيين.


وفي هذا الصدد، كشف رئيس "فارنيسينا" أن منتدى اقتصاديًا سيعقد في منطقة فارنيسينا يوم الاثنين "بحضور الشركات الإيطالية المؤهلة المهتمة بتعزيز وجودها في ليبيا".


ويتحدث في الجلسة العامة وزير الخارجية الإيطالي «لويجي دي مايو» و«الدبيبة»، فيما يشرف عليها وكيل وزارة الخارجية الإيطالية مانليو دي ستيفانو، وفقاً لما نقلته وكالة "نوفا" الإيطالية.


ويمكن لممثلي المؤسسات الصحفية أن يتابعوا الجلسة العامة في البث المباشر و سيتم بثها على موقع وزارة الخارجية الإيطالية وصفحتها على فيسبوك.


ووفقًا لما جرى استخلاصه من وكالة "نوفا" الإيطالية للأنباء، أثناء زيارة «الدبيبة» إلى روما، يجب توقيع اتفاقيتين على الأقل: أحدهما بشأن انتقال الطاقة والآخر حول حماية الأصول الأثرية. وقالت مصادر ليبية لـ "نوفا" إن الاتصالات جارية منذ بعض الوقت لتطوير "شراكة قوية في قطاع انتقال الطاقة"، والتي تشمل أيضًا عنصرًا مهمًا من الابتكار التكنولوجي وإنشاء محطات لإنتاج الطاقة من مصادر متجددة في فزان، المنطقة الشاسعة في جنوب غرب ليبيا الغنية بالموارد الطبيعية. في هذه الحالة، ستكون هذه مشاريع صغيرة، لكنها مهمة جدًا للرسالة التي يرسلونها: ليبيا المستقبل ليست مرتبطة فقط بالهيدروكربونات، ولكن أيضًا بالطاقة النظيفة وتعتزم إيطاليا مساعدة طرابلس على تحقيق هذه الرؤية.